موقع 24:
2024-09-19@19:41:45 GMT

الأسد: الغرب يريد "تجويع" الشعب السوري

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

الأسد: الغرب يريد 'تجويع' الشعب السوري

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن بلاده الآن معرضة لحصار اقتصادي سيئ وقاسٍ وخطير من الغرب، يهدف لتجويع الشعب السوري، موضحاً أن ذلك الأمر كان أحد العناوين الواسعة الذي تحدث فيها مع المسؤولين الصينيين، خلال زيارته إلى بكين.

وأضاف الأسد، اليوم الأحد، في مقابلة مع تلفزيون الصين المركزي "CCTV"، أن "الصين دولة عظمى تلعب دوراً مهماً جداً على مستوى العالم، وهي عندما تتحدث عن الشراكة تتحدث عن مبدأ جديد، ولا تتحدث عن الهيمنة".

وأوضح الأسد أن توقف الحرب وإعادة إعمار سوريا سيجعل سوريا أفضل بكثير مما كانت عليه قبل الحرب، مؤكداً أن تدخل القوى الخارجية يشكل عائقاً كبيراً أمام الحل في سوريا، معتبراً أنه "لو أبعدنا هذا التدخل الخارجي، فالمشكلة السوريا التي تبدو معقدة هي ليست كذلك، ويمكن أن تُحل في أشهر قليلة، وليس في سنوات".

???? الرئيس السوري بشار الأسد:
أمريكا تشارك الإرهابيين تقاسم الأرباح في سوريا.
اتهم الأسد في مقابلة مع تلفزيون الصين المركزي "CCTV"، أمريكا بأنها "في شراكة مع الإرهابيين لتقاسم الأرباح في سوريا" على حساب الشعب السوري. pic.twitter.com/6gfWJ7t9mi

— الصين بالعربية (@mog_china) September 30, 2023

وتابع الأسد: "لا نستطيع أن نفصل مبادرة الحزام والطريق عن المبادرات الأخرى التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ، مثل مبادرة الحضارة العالمية والتنمية العالمية والأمن العالمي، لأنه لا يمكن أن تكون هناك تنمية من دون أمن، ولا يمكن أن تكون هناك تنمية وأمن إن لم نحافظ على الجوانب الحضارية والأخلاقية والثقافية في العلاقات بين الدول، ولا يمكن أن تسحق التنمية هوية دولة أخرى".

وأعرب الأسد عن تمنياته في أن تستمر الصين بلعب دور سياسي متصاعد، "لأن هذا الدور السياسي لا ينفصل كما قلنا عن المبادرات، بما فيها مبادرة الأمن العالمي، كونها تخلق الاستقرار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بشار الأسد سوريا

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات

ثمن حزب الشعب الجمهوري المبادرة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستهدف الارتقاء بالمواطن المصري صحيا وتعليميا وثقافيا ورياضيا، ما يساهم في الارتقاء بجودة الحياة للمواطن، ويعزز من التماسك المجتمعي.

الشعب الجمهوري يدعم مبادرة «بداية جديدة»

أكد الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، أن مبادرة بداية تستوجب الدعم الكامل والمشاركة الفاعلة لتحقيق الأهداف النبيلة، متابعا: «وانطلاقا من الدور المجتمعي  لحزب الشعب الجمهوري، يتقدم الحزب بدعمه الكامل للمبادرة، والمساهمة في أنشطتها بإمكانياته على مستوى الجمهورية»، لافتا إلى أن المبادرة تهدف لتطوير مهارات الشباب ومساعدتهم بالدعم النفسي والتقني، خاصة أصحاب القدرات الخاصة.

استخدام التكنولوجيا المتقدمة

أضاف متحدث «الشعب الجمهوري»، أن مبادرة بداية جديدة تعزز وتقوى من مهارات الأفراد في مجالات متعددة، لأنها تقدم برامج تدريبية متخصصة في العديد من المجالات، أهمها استخدام التكنولوجيا المتقدمة ومواكبة التطور الذي يحدث في العالم، بالإضافة لموضوعات تدريبية متنوعة حول التعليم المستمر والقيادة والدعم النفسي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • لوموند عن سوريا: انهيار داخلي بطيء ويائس
  • مدبولي: أدعو الشعب المصري للتأمل فى اسم مبادرة بداية جديدة
  • تحقيق استقصائي يتعمق في تجارة المخدرات وارتباطها بالنظام السوري.. أداة سياسية
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • لماذا يعيد الأسد هيكلة الجيش السوري؟
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)