أبوظبي في الأول من أكتوبر / وام / أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.. أهمية دور "مجلة الجندي" وغيرها من الإصدارات الوطنية المتخصصة في إثراء ثقافة القارئ بدولة الإمارات، وتعزيز الوعي المعرفي لديه، خاصة أفراد قواتنا المسلحة، من خلال الدراسات والبحوث والتقارير التي تتناول بالتحليل والبحث أهم القضايا والموضوعات الحيوية المعاصرة، عبر نخبة من أبرز الكتاب والمتخصصين في المجال الدفاعي والأمني من مختلف أنحاء العالم.


وهنأ سموه في كلمة له بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلاق مجلة "الجندي".. هيئة تحريرها وجميع العاملين فيها بمناسبة يوبيلها الذهبي، متوجهاً بالتحية والتقدير إلى كل من ساهم في تأسيسها وشارك بفكره وعمله المخلص في أداء رسالتها الوطنية ومسيرة تطويرها خلال خمسة عقود.
وقال سموه إن المجلة اتسمت عبر مسيرتها الطويلة بطرحها البنَّاء القائم على المعرفة والموثوقية حتى أصبحت جزءاً أصيلاً في منظومة الإعلام الوطني الواعي الذي يواكب رؤية الدولة وتطلعاتها إلى المستقبل، وأثق في أنها ستواصل دورها الوطني والمعرفي بالجدية والعمق والمصداقية نفسها خلال السنوات المقبلة.
وأضاف.. "إننا نعيش في عصر سريع التغير والتحول في مختلف المجالات، ولذلك أتطلع إلى مزيد من المواكبة لهذا التطور خلال السنوات المقبلة، سواء على مستوى شكل المجلة أو مضمونها، خاصة فيما يتعلق بالاستفادة مما تتيحه التكنولوجيا من فرص كبيرة للتطوير والتحديث وتعزيز التفاعل مع الجمهور".
وأعرب سموه عن تمنياته بالتوفيق لمجلة "الجندي" والقائمين عليها ومواصلة نجاحها خلال مسيرتها المقبلة.

عاصم الخولي/ رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة

أكد الدكتور شوكت المصري أستاذ مساعد النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في بناء الأوطان ونهضة المجتمعات، قائلا إن كل المشكلات التي تمر بها مصر، جميعها ثقافية بما فيها موضوع غزة وحتى بناء السد العالي.

وتابع: الوزير عليه أن يستهدف الشعب بأكمله، فكل المشكلات والقضايا التي تمر بها مصر سواء اقتصادية أو سياسية أو تحديات في دول الجوار وحروب أو غيره، الحل فيها ثقافي بالأساس.

مصر شيدت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ

وأضاف «المصري» لـ«الوطن»: أنا قلت من قبل إن مصر بنت السد العالي بأغنية عبد الحليم حافظ «قلنا هنبي وادي احنا بنينا السد العالي» قبل أموال المصريين، فهذه الأغاني الوطنية هي التي نظمت الحشد والموقف الشعبي الذي مكننا من بناء السد، مؤكدا دور مهم للفن والفنانين والمثقفين في رفع إيمان المجتمع بقضاياه القومية وبمشروعاته.

وأكمل: كذلك الانتصار في حرب أكتوبر كان جزء مهم منه يتمثل في رفع الروح المعنوية عند الناس في هذا التوقيت، بدليل إن عندنا إدراة كبيرة أو قطاع في القوات المسلحة اسمه الشئون المعنوية، ونحن نحتاج شؤون معنوية للشعب من خلال الثقافة فالماديات وحدها لا تكفي.

متابعا: نريد وزير لا يقتصر مفهوم الثقافة عنده على الإبداع والفن والأدب، لأن وزارة الثقافة من المفترض إنها معنية بتفاصيل الحياة اليومية للمجتمع المصري.

 خطط ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص

وأضاف أستاذ مساعد النقد الأدبي، نريد خططا ثابتة لا تتغير بتغير الأشخاص، لأنها خطة تخص وطن، والوزير لا بد أن يكون لديه رؤية لتطوير الوزارة بكافة قطاعاتها.

واستكمل: الوزارة عليها تغيير تشكيل المجلس الأعلى للثقافة بمجالس إدارات كل الهيئات الموجودة، وعمل حوار وطني في إدارة العمل الثقافي داخل المجلس، ويستمر لمدة شهر، لكي يتناقش فيها مختلف أطياف المثقفين بمشاركة الوزير الجديد.

مقالات مشابهة

  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • منصور بن زايد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين