تفقد الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية يرافقه ناصر حسن وكيل التربية والتعليم بالغربية  صباح اليوم الأحد في جولة ميدانية بحضور طابور الصباح المدرسي بمدرسة الشهيد محمد الدرة بميدان الشون بالمحلة الكبرى.

اندلاع حريق في مخزن بطاطس بطريق طنطا المحلة

كما أدلي محافظ الغربية في كلمته خلال برنامج الإذاعة المدرسية شدد خلالها علي ضرورة انضباط والتزام كافة الطلاب والطالبات علي العلم والتعلم داخل الحرم المدرسي مهنئا الجميع بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

كما تحدث محافظ الغربية عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي اهمها مبادرة حياة كريمة لدعم الريف المصري والعديد من مشروعات تطوير البنية التحتية وبناء المدن الجديدة والمناطق الصناعية المطورة.
 

كما تفقد محافظ الغربية الفصول الدراسية بمدرسة محمد فريد الابتدائية والتقي العديد من الطلاب والطالبات وتحدث معهم حول فعاليات بداية العام الدراسي مهنئا إياهم وموجها بأهمية تحقيق التفوق الدراسي خلال العام الدراسي الجديد.

محافظ الغربية يقود حملة ليلية لرفع الإشغالات ومتابعة مواعيد الغلق الشتوية بطنطا

من جانبه  أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جاهزية المدارس بجميع الإدارات استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم السبت في 549 مدرسة تشمل نوعيات التعليم العام والفني، بإجمالى عدد الطلاب 303291 طالب.

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.
كما وجه  وكيل التعليم بالغربية على حسن استقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي، وتنظيم العمل داخل جميع المدارس، وتهيئتهم داخل فصولهم، والتشديد علي الاشراف،  وقت دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصرافهم، واضعين أمن وسلامة الطلاب نصب أعيننا جميعًا، مؤكدا على تواجد طلبة الكشافة والمرشدات من الطلاب القدامى لتنظيم الدخول، ومساعدة الطلاب الجدد للتعرف على فصولهم واماكنهم.

اندلاع حريق في مخزن بطاطس بطريق طنطا المحلة

كما شدد "حسن " علي ضرورة تفعيل الأنشطة التربوية داخل المدارس، لجذب الطلاب، وتفعيل مجموعات الدعم للتخفيف على أولياء أمور الطلاب، والتشديد بعدم جمع اي اموال من الطلاب تحت أي مسمى، وسرعة تسليم الكتب للطلاب. 


كما أكد "حسن"، على ضرورة غلق بوابات المدارس، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، موجها بضرورة التنسيق مع الأحياء والمحليات، والجهات  المعنية لرفع أية اشغالات في محيط المدارس، متمنيا للجميع عاما دراسيا موفقاً مكللا بالنجاح والتوفيق.

IMG20231001074335_01 IMG20231001074337_01 IMG20231001074409_01 IMG20231001074358_01 IMG20231001074412_01 IMG20231001074410_01 IMG20231001074416_01

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسى الجديد استقبال العام الدراسي التعليم العام والفني التربية والتعليم بالغربية التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم الدراسي الجديد طلاب والطالبات العام الدراسی الجدید محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية. 

ويؤدى بالمدرسة إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة. 


وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة. 
كما تفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان. 

تعليمات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 
وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 
وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ