دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وفقا لمنظمة القهوة الدولية يعتبر الأول من أكتوبر/ تشرين الأول هو اليوم الدولي للقهوة، وفي هذه المناسبة نود أن تشاركنا بصورة لفنجان القهوة الذي تتمتع به.

أصول هذا اليوم من الاحتفال بالكافيين غير معروفة إلى حد كبير، ولكن من يحتاج إلى أصل القصة لتبرير الكوب الثاني أو الثالث أو الرابع من هذا المشروب المفضل عند الكثيرين.

أما أصل القهوة، فتقول الأسطورة أن الإمكانات الكبيرة للقهوة تم اكتشافها من قبل راعي ماعز إثيوبي الذي لاحظ مدى حيوية ماعزه بعد تناول بذور القهوة. وبعد أن نبه الرهبان المحليين، انتشرت الأخبار حول تأثيرات الحبوب هذه بسرعة، ووصلت في النهاية إلى شبه الجزيرة العربية حيث بدأت تصبح إحدى الركائز باللقاءات الاجتماعية كما هي اليوم.

القهوةنشر الأحد، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القهوة

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال

إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس

أفادت مصادر طبية بأنه تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس

في حين، تم إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس.

ويأتي ذلك عقب إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي والطواقم الطبية تنقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.

العدوان يطبق يومه 269

وأطبق عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر، مما أدى إلى استشهاد 37,900 فلسطيني وإصابة 87,060 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 672 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 318 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,021 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 598 منهم بالخطرة، و1,016 إصابة متوسطة، و2,407 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة