موقع 24:
2024-07-07@02:59:41 GMT

كوفيد يهاجم رئيس وزراء نيوزيلندا قبل الانتخابات

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

كوفيد يهاجم رئيس وزراء نيوزيلندا قبل الانتخابات

قال مكتب رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز، اليوم الأحد، إن الفحوص أثبتت إصابته بمرض كوفيد-19، وأنه سيعمل عن بعد أثناء عزله، وذلك قبل أسبوعين فقط من الانتخابات العامة، التي يواجه فيها حزب العمال صعوبات.

وسيبتعد هيبكنز على نحو مؤقت عن حملة الانتخابات، التي تجرى في 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بسبب إصابته.

ويتراجع حزب العمال في استطلاعات الرأي، إذ يتقدم الحزب الوطني الذي ينتمي إلى يمين الوسط بنسبة تتراوح بين 26% إلى 31% تقريباً، في استطلاع حديث للرأي.

New Zealand Prime Minister Chris Hipkins tested positive for Covid-19, putting him in isolation two weeks ahead of the country’s general election https://t.co/bzgPYHb8zP

— Bloomberg (@business) October 1, 2023

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن "هيبكنز يعاني من أعراض البرد والأنفلونزا، التي بدأت أمس السبت، وسيعزل لمدة 5 أيام، أو حتى تظهر نتيجة اختبار سلبية"، وجاء في البيان "سيواصل الأعمال التي يمكنه القيام بها عبر تطبيق زووم".

وقال هيبكنز على صفحته الرسمية على فيس بوك "شكراً لجميع المتطوعين والمؤيدين العظماء في حزب العمال الذين أعرف أنهم سيواصلون حملتنا في غيابي، هناك الكثير على المحك في هذه الانتخابات، وسأعمل بجهد مضاعف، عندما أتمكن من العودة للتأكد من إعادة انتخاب حزب العمال".

وقال مكتب رئيس الوزراء إنه سيتم إعلان المزيد من التحديثات بشأن جدول أعماله "في الوقت المناسب".

ورفعت الحكومة آخر قيودها الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في أغسطس (آب) الماضي، لكن السلطات الصحية لا تزال توصي الأشخاص بالبقاء في منازلهم لمدة 5 أيام، إذا شعروا بتوعك، أو إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيوزيلندا انتخابات حزب العمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال

عقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أول اجتماع لمجلس الوزراء، السبت، حيث تواجه حكومته الجديدة التحدي الهائل المتمثل في إصلاح الكثير من المشاكل الداخلية، وكسب تأييد الجمهور الذي سئم من سنوات من التقشف والفوضى السياسية والاقتصاد المنهك.


ورحب ستارمر بالوزراء الجدد حول الطاولة في 10 داونينغ ستريت، وقال “أمامنا قدر كبير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لذا علينا الآن أن نواصل عملنا”.


وتبع ذلك مؤتمر صحافي هو الأول بعد تشكيل حكومته. وقال ستارمر “سنبدأ بتنفيذ الأفعال في بريطانيا لا الأقوال”، مضيفاً “سنتخذ القرارات الصعبة بشكل سريع لكن هذا لا يعني بالضرورة فرض ضرائب”.
كما تابع “لدينا الكثير من العمل لننجزه في بريطانيا”، مضيفاً “قضيتنا الأولى في هذه الحكومة الدفاع والأمن”.
وقال “لا مكان للمصالح الذاتية في هذه الحكومة وسياسات اليوم مختلفة”، مبيناً أن مصلحة بريطانيا قبل مصلحة حزب العمال.


وبدأ ستارمر في أول يوم له في منصبه السبت العمل على “إعادة بناء بريطانيا” عملا بخطته، بعد تحقيق حزب العمال فوزا ساحقا في الانتخابات طوى صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما.


وأمضى ستارمر ساعاته الأولى في داونينغ ستريت الجمعة في تعيين فريقه الوزاري، بعد تحقيق حزب العمال (يسار الوسط) فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.


وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة.
وقال ستارمر بعد تكليفه “سنعيد بناء المملكة المتحدة”.


وكرر “مهام” الحكومة الخمس الرئيسية في خطابه، وتعهد بإعادة خدمة الصحة العامة “على قدميها”، وضمان “حدود آمنة” وشوارع أكثر أمانا.


لكن حكومته تواجه تحديات هائلة، بما في ذلك الركود الاقتصادي، والخدمات العامة المتداعية، والأسر التي تعاني من أزمة تكاليف المعيشة المستمرة منذ سنوات.
وأكد ستارمر “لا أعدكم بأن المهمة ستكون سهلة. الأمر لا يقتصر على الضغط على زر لتغيير البلاد بل يتطلب عملا شاقا وصبورا وحازما”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • رئيس الفلبين يهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بفوزه في الانتخابات التشريعية
  • تعيين كير ستارمر رسميًا رئيس وزراء بريطانيا
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تخسر مقعدها البرلماني
  • الأكثر انتماءً للطبقة العاملة منذ عقود.. من هو ستارمر الذي يستعد لرئاسة وزراء بريطانيا؟
  • استقالة رئيس وزراء بريطانيا من منصبه بعد خسارته الانتخابات