سرايا - أكد البيت الأبيض، الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع على مشروع القانون الخاص بتجنب الإغلاق ليصبح قانونا نافذا


ورحب الرئيس الأمريكي مساء السبت، باتفاق لتجنب إغلاق الحكومة في الولايات المتحدة، في الوقت الذي دعا فيه الكونغرس إلى الموافقة سريعا على مساعدات لأوكرانيا بعد استثنائها من الاتفاق.



وجاء في بيان صادر عن الرئيس الأمريكي، "نحن لا نستطيع، في أي ظرف، السماح بوقف الدعم الأمريكي لأوكرانيا".

وكان مجلس النواب الأمريكي اعتمد في خطوة طارئة، إجراء يسمح بمواصلة تمويل الإدارة الفدرالية مؤقتاً لمدة 45 يومًا، وذلك قبل ثلاث ساعات فقط من حدوث إغلاق حكومي محتمل.

وكان مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، قد أقر نصًا مماثلًا في محاولة أخيرة لتجنب الشلل، وتمت الموافقة عليه من قبل 88 عضوًا في مجلس الشيوخ مقابل رفض 9.

وقال بايدن في بيانه، "أتوقع تمامًا أن يلتزم رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بالتزامه تجاه شعب أوكرانيا ويضمن تمرير الدعم اللازم لمساعدة أوكرانيا في هذه اللحظة الحرجة".

وأضاف بايدن، أن "الاتفاق على تجنب إغلاق الحكومة "خبر جيد للشعب الأمريكي، وأنه من غير المفهوم أن نجد أنفسنا في هذا الموقف".

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، تتعين على المشرعين دراسة مشروع قانون منفصل يتعلق بمبلغ 24 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا، والتي أراد بايدن إدراجها في الميزانية. ويمكن أن يتم التصويت عليه في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.


إقرأ أيضاً : بايدن يطالب بتمرير مساعدات لأوكرانيا بعد تجنب إغلاق الحكومةإقرأ أيضاً : مستوطنون يتجهزون لأوسع اقتحامات للمسجد الأقصىإقرأ أيضاً : ساعات قليلة قد تفصل أميركا عن الإغلاق الحكومي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن الخاص الرئيس الحكومة الكونغرس الرئيس مجلس النواب مجلس النواب مجلس بايدن رئيس مجلس النواب أوكرانيا أوكرانيا الحكومة بايدن مجلس النواب الكونغرس الحكومة بايدن أوكرانيا رئيس الرئيس الخاص

إقرأ أيضاً:

بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية

أكّد البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يعتزم «أبداً» الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر بل هو «ماض قدماً» في حملته، وذلك في ظلّ تزايد الضغوط عليه للانسحاب بعد نتائج مناظرة كارثية.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار لصحافيين لدى سؤالها عن احتمال انسحاب المرشح الديمقراطي: «أبدًا أبدًا». وأكّدت أنه «ماض قدماً» في حملته الانتخابية، مضيفة «يركّز الرئيس على كيفية مواصلة هذا العمل. وكل أمر آخر نسمعه أو يُقال، كاذب تماماً».

 

أخبار ذات صلة بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية بايدن سيظهر الجمعة في أول مقابلة منذ مناظرته مع ترامب المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي