أكتوبر 1, 2023آخر تحديث: أكتوبر 1, 2023

المستقلة/- هنئ وزير التربية، ابراهيم نامس الجبوري،الهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن العام الدراسي الجديد يحمل تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة.

وقال الجبوري، في بيان تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الأحد، موجهاً تهنئته للهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، “يطيبُ لي ونحن نستقبل عاما دراسيا جديدا، أن أتوجه إليكم جميعا بالتهنئة الخالصة،والكلمات الداعمة بأن يكون عامكم حافلا بالمنجزات التربوية، عاما يحمل لنا تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة”.


وأضاف “لقد كان العام الماضي مليئاً بالتحديات والصعاب التي استطعنا تداركها بجهودكم وعملكم المعطاء تحت اشراف حكومي إنبثق ليقدم لكم الأفضل على الصعيد التربوي، جاعلاً من العلم والمعرفة أهم الاولويات بشكل يتوافق مع تطلعاته الاستراتيجية الوطنية لتحقيق رؤية الوصول إلى المراكز العليا مع مواصلة مسيرة التميز في المجالات العلمية على وفق منظومة تعليمية حديثة، تحاكي المستقبل والطموحات، لإيمانه المطلق بأنه الأساس لبناء أجيال قادرة على المنافسة وتعزيز ريادة الوطن”.
وتابع “نستمر معكم في مسيرة البناء لغرس القيم وتعزيز الروح الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وتسليحهم بأحدث العلوم والمعارف، فبتعاونكم استطعنا تهيئة بيئات جاذبة للتنافس والإبداع وحققنا الكثير عبر بناء المدارس واقامة الدورات التطويرية واحراز المراتب المتقدمة في الميادين الدولية والعربية”.
ودعا الهيئات التعليمية والتدريسية، إلى “التكاتف تحت جناح التعليم والمهنية للمحافظة على مكتسباتنا التربوية وتحقيق الارتقاء الامثل الذي يصل الى مستوى يفوق التوقعات”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج اول يوم دراسي، قائلا: "يوم السبت هنكون في سوهاج بإذن الله".

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا  ؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير محمد عبد اللطيف بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية، ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين: صرف معاشات شهر أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • نقيب المحامين يقرر صرف معاشات أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر