اعتبرت كوريا الشمالية أن “الناتو” والتحالف العسكري غير الرسمي بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، ورم سرطاني يهدد النظام الدولي.

وجاء في بيان صدر عن نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، إيم تشون إيل، نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “التحالف العسكري الثلاثي بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، يظهر بوضوح النوايا العدائية تجاه كوريا الشمالية والدول المجاورة لها، وحلف “الناتو” الذي يعد محرضا على الوضع في أوكرانيا، هو ورم سرطاني يهدد النظام الدولي القائم على أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن التحالفات بزعامة الولايات المتحدة صارت “أكثر خطورة” وتظهر بوضوح “طابعها العدواني والشوفيني” وتهدد باستمرار أمن الدول وسيادتها.

وأضاف أن العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا “حصن منيع ودعم استراتيجي لحماية السلام، وتردع الاستبداد والتهديد العسكري والتدخل الإمبريالي”.

كما شدد على أن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية بلغت مستوى جديدا في تطورها، وأن “الكراهية الشريرة” التي تبديها الولايات المتحدة تظهر “افتقار واشنطن إلى الذكاء والقوة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا

كشفت الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 50 بالونا محملة بالقمامة على كوريا الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل) أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة


وتأتي هذه الخطوة بعد 3 أيام فقط من إطلاق الشمال لبالونات مماثلة باتجاه الجنوب في يوم 11 سبتمبر، بحسب وكالة "يونهاب.
وذكرت هيئة الأركان المشتركة أنه تم التأكد من أن حوالي 10 بالونات سقطت في الجزء الشمالي من إقليم غيونغغي، وسيئول، وكان معظمها يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية. ولم يتم العثور على أي مواد خطرة.
ومنذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة 19 مرة، في خطوة للرد بالمثل على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي يرسلها ناشطون في الجنوب إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • مثل إيران؟..قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى الخارج
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا