كشفت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وجه رسالة تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الصين.

ونقلت وكالة “يونهاب” للأنباء، أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قالت إن كيم كتب في رسالته "على مدى أكثر من 10 سنوات ماضية، حقق الحزب الشيوعي الصيني معك، الأمين العام، كنواة له، نجاحات مميزة في قضية بناء الحزب والدولة من خلال توحيد وإلهام الحزب والشعب تحت راية الفكر الاشتراكي بالخصائص الصينية في العصر الجديد".

وأضاف "أن حزبنا وحكومتنا وشعبنا سعداء بكل الإنجازات التي حققها الحزب والحكومة والشعب الصيني كإنجازاتنا".

وأشار كيم إلى أن كوريا الشمالية والصين تدعمان وتشجعان بعضهما البعض "دائما وأبدا" "في الطريق الطويل للدفاع عن الاشتراكية وتمجيدها.

وتابع قوله "سأسعى معكم إلى تعزيز وتطوير العلاقات الودية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين، التي دخلت فترة تاريخية جديدة، وفقا لتطلعات ورغبة شعبي البلدين ولحماية السلام والاستقرار في المنطقة وباقي أنحاء العالم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الزعيم الكوري الشمالي الرئيس الصيني شي جين بينج الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الزعيم الكوري

إقرأ أيضاً:

رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

 

تعيش الجالية المصرية في اقليم البيمونت بالشمال الايطالي اجواء احتفالية جماعية كبيرة بمشاركة العديد من أبناء مصر والجاليات العربية المتواجده بالمحافظة ومدينة تورينو وتوابعها.

جاء الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تخليدا  لانتصارات مصر وبطولات أبناء شعبها، وتكريما للشهداء الأبطال و ولذويهم ولأسرهم.

وفي مركز دار الحكمة الثقافي العربي الايطالي بمدينة تورينو، وسط حضور مشرف لرموز الجالية المصرية بالشمال الايطالي احتفل المصريون في ايطاليا بذكرى انتصارات اكتوبر،
يقدمون التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث بعث الدكتور ابراهيم يونس، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج ، نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ببرقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإلى أبطال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالأصالة عن شخصه وبالإنابة عن أسرة ألجالية المصرية ومدرسة النيل بمقاطعة تورينو الايطالية.

وفي قاعة المؤتمرات بمركز دار الحكمة الثقافي العربي الايطالي، وتحت رعاية مجلس مدينة تورينو، ومشاركة الدكتور يونس توفيق رئيس المركز الثقافي، نظمت الجالية المصرية بمدينة تورينو الايطالية بالتعاون مع الإتحاد العام للمصريين في الخارج واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، المؤتمر السنوى الكبير مع حلول ذكرى انتصارات أكتوبر، في ظل الجمهورية الجديدة.

وفي حضور متميز مابين شباب الجيل الثاني والثالث، وجموع من السيدات وأبناء الجالية المصرية بالشمال الايطالي، بدأ مؤتمر تورينو في تمام الثامنه مساء بمركز دار الحكمة الثقافي.

وعن الوجه الحضاري المشرف للدولة المصرية ، تحدث المهندس عماد حمدي نائب رئيس الجالية المصرية في تورينو قائلا: ان الجمهورية الجديدة تحظى اليوم بالعديد من  الانجازات العظيمة والتطور الأعظم للبنية التحتية ، يواكبه تنمية حقيقية ونمو كبير لإقتصاد الدولة المتألقة، وتقدم عظيم في ميادين الصناعة والزراعة  والتجارة والاستثمار ، حتى أصبحت مصر هي الدولة الريادية والقيادية بالمنطقة، بقيادة الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي.

وعلى صعيد آخر وفي الجزء الثاني من المؤتمر كانت المحاضرات والمداخلات المثمنة لدور المرأة، وتمكين القيادة المصرية لها في شتى المجالات، فشغلت المرأة المصرية جميع الوظائف والمسئوليات القيادية على جميع الأصعدة ، اثبتت نجاحها وتقدمها وتميزها وحضورها في البرلمان المصري بمجلسي النواب والشورى، وبالمحاكم وبالمناصب الادارية والقيادية.

وختاما لمؤتمر تورينو،  يبدع الدكتور ابراهيم يونس في رسم السيناريو الرائع عن ملحمة العبور ، وانتصارات اكتوبر المجيدة، ومبادرة السلام بقيادة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي ضرب المثل العظيم في القيادة والشجاعة والبطولة في تحرير كل شبر من الأراضي المصرية، حتى استشهد بطلا وقائدا في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيده اي في السادس من أكتوبر.

Messenger_creation_7F840627-C84A-4091-8CE7-8002BAF40964 Messenger_creation_7D51FE7D-914A-4E0F-9BC0-2B9C1503318D Messenger_creation_D3021291-847D-438D-82D3-043A82617EFF

مقالات مشابهة

  • رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي