عرضت فضائية " العربية " تقريرا عن خفض " فيتش " توقعاتها الاقتصادية لعام ٢٠٢٤ بسبب الصين التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعاني الصين من بطء في النمو وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب ، بالإضافة للفوضى التي تخيم على سوق العقارات.

وكان يمثل اسم " ايفر جراند "  امبراطورية عقارية عملاقة انهارت بسبب تجاوز ديونها ٣٠٠ مليار دولار ، وتم تعليق اسهم تداول الشركة في سوق الأوراق المالية .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثاني أكبر اقتصاد في العالم الصين سوق العقارات سوق الاوراق المالية فضائية العربية

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المُقبل.. بدء أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024

العُمانية/ تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في شهر أكتوبر المقبل الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024 وذلك بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية.

ويمثل الملتقى الذي سيقام بمسقط خلال الفترة من 14 - 16 أكتوبر 2024م فرصة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاءات السياحية، ومن المتوقع أن يسهم في دفع جهود سلطنة عُمان نحو تحقيق أهدافها السياحية وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة في المنطقة.

وقال سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات: إن هذا الملتقى يأتي بالتزامن مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية لعام 2024م، وبهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي وتطوير المؤشرات الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل السياحة، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على تبادل المعرفة والخبرات بين المختصين في هذا المجال، ما سيسهم في تحسين جودة البيانات الإحصائية وتوفير معلومات دقيقة تدعم اتخاذ القرارات السياحية.

وأوضح سعادته أن الإحصاءات السياحية تع] أداة حيوية في فهم ديناميكيات القطاع السياحي؛ فهي تساعد الحكومات والمستثمرين على تحديد الاتجاهات والأنماط السلوكية للسياح، ما يمكّنهم من وضع استراتيجيات فاعلة للترويج للوجهات السياحية، كما تسهم هذه الإحصاءات في تحسين البنية الأساسية والخدمات المقدمة للسياح.

وأشار سعادته إلى أنه سيشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم، إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحقل الإحصائي والمعلوماتي وبقطاع السياحة الدولية، حيث ستشكل فرصة لتبادل الأفكار والابتكارات ومناقشة التحديات التي تواجه إحصاءات السياحة، مضيفًا أن الجلسات النقاشية التي تغطي موضوعات متعددة في مجال الإحصاء السياحي تتناول أحدث الاتجاهات والتقنيات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • مبادرة "وظيفة تك": فرص التدريب والتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2024
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • أكتوبر المُقبل.. بدء أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024
  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما