موقع النيلين:
2024-10-05@00:45:15 GMT

خطوة جديدة لتاركو.. رحلات بين اسمرا وجدة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

خطوة جديدة لتاركو.. رحلات بين اسمرا وجدة


أعلنت شركة تاركو للطيران عن تسييّر رحلات بين العاصمة الارترية اسمرا وجدة السعودية وذلك يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع.

ووجد هذا الإعلان ارتياح كبير وسط السودانيين بأرتريا الذين أشادوا بهذه الخطوة التي من شأنها توفير خيار جديد لسفرهم إلى السعودية.

وكشف مكتب تاركو باسمرا الذي يُعد من مكاتبها المُميزة بالخارج أن زمن الإقلاع من اسمرا عند الساعة 14،30 عصراً ووصول إلى جدة الساعة 16،30 مساءاً، والوزن المسموح به 47 كيلو شحن و7 كيلو في اليد، والحجز متاح بالدولار، الريال، النقفة وعبر بنكك للعملة السودانية.


والجدير بالذكر أن رحلة تاركو تقلع من بورتسودان وتقضى 45 دقيقة في مطار اسمرا ومنها إلى جدة.

اسمرا:طيران بلدنا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟

في الآونة الأخيرة، انتشر نظام تخسيس جديد يعرف بـ«الرجيم الكيميائي»، وهو نظام مختلف يهدف لخسارة كمية أكبر من الوزن، وحرق أعلى للسعرات الحرارية في فترة قصيرة، ويعتمد هذا النظام على تناول 3 وجبات أساسية فقط في اليوم، فكيف يمكن استغلاله لخفض الوزن 20 كيلو جرام في الشهر؟

الرجيم الكيميائي يحتوي على نسب عالية من البروتين، ويضم الخضار والفواكه والقليل من الكربوهيدرات، مع التركيز على أطعمة تساعد المعدة على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، وتقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا، وذلك ما يساعد في فقدان الوزن، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين استشاري التغذية العلاجية.

ماذا تأكل خلال الرجيم الكيميائي شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بشكل يومي. تناول الخضروات المسلوقة. تقليل الملح في الأطعمة. منع السكر في المشروبات والطعام. تناول جبن قليل الدسم والبيض المسلوق. الامتناع عن تناول الزيوت والدهون. تناول الخضروات الخضراء. أكل الفواكه الحمضية. الخضروات: مثل الطماطم. اللحوم الحمراء. الدجاج. الأسماك الخالية من الدهون والديك الرومي. الخبز. الشاي الأخضر. زيت الزيتون. حساب السعرات الحرارية بشكل دقيق. عدم تناول أي وجبة قبل ساعتين من النوم.

أطعمة ممنوعة في الرجيم الكيميائي  المعجنات بكامل أنواعها. البطاطس. المكرونة. الأيس كريم. الشوكولاتة. الفواكه مثل الموز والتين والمانجو والبلح والعنب. اللحوم الدهنية. المشروبات الغازية. حالات صحية ممنوعة من تجربة الرجيم الكيميائي

توجد بعض الحالات الصحية التي لا يجب عليهم اتباع الرجيم الكيميائي، وهم: المصابين بتصلب الشرايين، والسيدات في فترة الحمل أو الرضاعة، وأصحاب أمراض الجهاز الهضمي والمصابين بمرض الكبد، والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض وبعض أنواع البروتين، وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط
  • اير كايرو تتوسع فى ٣ نقاط جديدة بالمملكة السعودية
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • 3 عمليات جديدة لـالحزب.. هذه المواقع تحت القصف
  • 23 فريقا يشاركون غداً في “بطولة الاتحاد” لهوكي الجليد
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • خطوة جديدة من الدولي المصري أحمد فتوح.. هل تنتهي مشكلته القضائية؟
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو اللحم البقري قائم 170 جنيها والجاموسي 150