قتل جندي يمني وأصيب عدد أخر، السبت، في هجوم شنه الحوثيون على قوات الجيش اليمني قرب الحدود مع السعودية.

وذكر بيان صادر عن قيادة قوات الجيش في محور علب العسكري، شمال غرب محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، أن "ميليشيا الحوثي استهدفت ظهر السبت، في عدوان سافر وهجوم إرهابي حفلا عسكريا نظمه محور علب ـ باقم بمحافظة صعدة  (شمال اليمن) احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة".



وأضاف البيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن الحوثيين هاجموا عدد من المواقع التابعة لقوات الجيش على طول الجبهة الممتدة للمحور العسكري، تزامنا مع تنفيذ ضربات وهجمات مدفعية وطيران مسير وصواريخ كاتيوشا على موقع الاحتفال للقوات الحكومية.

وأشار البيان العسكري إلى أن قوات الجيش التابعة لمحور علب، تصدوا للعدوان الحوثي، وتمكنوا من إسقاط عدد من الطائرات المسيرة في مسرح عمليات الجيش بمديرية باقم، شمال صعدة على الحدود مع السعودية.



وحسب قيادة المحور العسكري فإن "هذا الاختراق الهمجي يعد تحديا لكل المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام، ويأتي استمرارا لسلسلة من الخروقات التي لم تتوقف منذ بدء سريان الهدنة المعلنة".

وأسفرت الهجمات الحوثية، وفقا للبيان عن مقتل جندي وعدد آخر من الجرحى.

وباقم، مديرية تقع شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم جماعة الحوثي، على بعد 150 كلم من مركز المحافظة ذاتها، ومتاخمة للحدود مع السعودية.

كما يقع في نطاقها منفذ"علب" البري الخاضع لسيطرة القوات الحكومية، وهو أقرب نقطة حدودية مع محافظة الظهران جنوب المملكة.

ويأتي هذا الهجوم على قوات الجيش اليمني الحكومي، بعد أقل من أسبوع على هجوم استهدف موقعا تتمركز فيه قوات بحرينية مشاركة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، جنوبي المملكة.

وقد أدى الهجوم الذي قوبل بإدانات دولية وعربية، إلى مقتل أربعة عسكريين من القوات البحرينية، وإصابة عدد آخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون اليمني صعدة مقتل جندي اليمن صعدة الحوثي حدود السعودية مقتل جندي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحدود مع السعودیة قوات الجیش

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 25 بالجولان

سرايا - قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جنديين قتلا وأصيب 25 آخرون، حالة اثنين منهم خطيرة، في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان.

في المقابل، ذكرت وكالة رويترز أن الجيش الإسرائيلي أكد مقتل جنديين "خلال اشتباك" شمال الكيان الصهيوني. كلمات دلالية : ايران العراق لبنان الجولان.


مقالات مشابهة

  • مقتل 9 جنود إسرائيليين وإصابة 86 منذ بداية العمليات البرية عند الحدود الشمالية
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 25 بالجولان
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • مقتل جندي لبناني وإصابة أخر جراء قصف الاحتلال أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في جنوب لبنان
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • مقتل جندي لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان