ذكرت صحيفة "الأهرام" أن مؤتمر «حكاية وطن»، انطلق أمس فى العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يجسد مسيرة عشر سنوات من الإنجازات في جميع المجالات وفي جميع أنحاء البلاد عبر مسيرة طويلة من الإنجازات والنهضة الشاملة التي قادها الرئيس السيسي، وعكستها لغة الأرقام وتستهدف الارتقاء بمصر ووضعها في مكانتها اللائقة بها، كما تستهدف الارتقاء بالمواطن المصري ورفع مستوى معيشته وتحسين جودة حياته باعتباره الغاية والهدف من التنمية.


وأفادت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأحد/ تحت عنوان (حكاية وطن ومسيرة متواصلة من الإنجازات)، بأن الواقع أن «حكاية وطن» التي تجسد هذه الإنجازات الضخمة لم تكن لتتحقق لولا وجود قيادة سياسية حكيمة ومؤمنة بقدرات مصر وشعبها وواعية لحجم وخطورة التحديات الداخلية والخارجية. 


وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم تحديات الإرهاب وعدم الاستقرار ورغم التحديات الإقليمية في تصاعد النزاعات والحروب والتحديات العالمية التي أفرزتها أزمة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية وحالة الاستقطاب الدولي غير المسبوقة، فإن مصر انطلقت في عملية تنموية شاملة، وبرزت في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بشهادة المؤسسات الدولية، وإصلاح مناخ الاستثمار، وأقامت مصر بنية تحتية متطورة وفقا لأحدث المعايير العالمية، من شبكة ضخمة من الطرق والكباري والمحاور والسكك الحديدية والمترو والقطار السريع والمونوريل وغيرها، وكذلك إنشاء الموانئ الحديثة والمطارات، لتكون الأساس لتحقيق الانطلاق الاقتصادي، وحققت مصر معدلات نمو عالية رغم تلك التحديات.


ولفتت "الأهرام" إلى أنه بالتزامن تجسدت حكاية وطن في الارتقاء بالإنسان المصري، خاصة صحته وعقله، فكانت الاستثمارات الضخمة في قطاع التعليم لتخريج أجيال مسلحة بالمهارات الحديثة القادرة على مواكبة سوق العمل، وفي قطاع الصحة، إضافة إلى المبادرات الرئاسية المختلفة، مثل القضاء على فيروس «سي» و100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار وغيرها، إضافة إلى مشروع القرن وهو مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف تحقيق نقلة نوعية لأكثر من 60 مليون نسمة في الريف المصري.


ونوهت الصحيفة إلى أن "حكاية وطن" أيضا تجسدت في السياسة الخارجية لمصر والتي تميزت بأنها سياسة رشيدة وفاعلة وحيوية ارتكزت على تعظيم المصالح المصرية ودور مصر الإقليمي وتعزيز التنمية في الداخل، من خلال تنويع دوائر السياسة الخارجية وتبني سياسة الحياد الإيجابي وبناء شراكات استراتيجية مع جميع الدول وهو ما أكسبها المصداقية والتقدير من مختلف دول العالم.


واختتمت "الأهرام" افتتاحيتها بأن "حكاية وطن مستمرة لتعزيز أسس الجمهورية الجديدة والنهضة الشاملة في جميع المجالات لتستمر مسيرة الإنجازات على مختلف المستويات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من الإنجازات حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين

نددت التنسيقية الوطنية للمكاتب المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكليات الطب والصيدلة وطب الاسنان باستهداف الأساتذة بالسب والشتم من بعض المنابر معتبرة أن مثل هذه التصرفات لا تتماشى مع المبادئ الأساسية لأخلاقيات المجتمع وحقوق الإنسان، كما أنها تنتهك الحرية الشخصية وحرية التعبير التي يسعى الجميع إلى حمايتها وتعزيزها.

وقالت التنسيقية أنه في إطار متابعة تطورات الوضع الراهن بخصوص ملف إصلاح الدراسات الطبية وما حصل فيه من مستجدات، وتبعا للسب والقدف الذي طال الأساتذة من بعض المنابر الغير المسؤولة عقدت التنسيقية الوطنية لأساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان اجتماعا طارئا اليوم الجمعة.  وعلمت اليوم24″، أن مجموعة من طلبة الطب المضربين، وكذا بعض الأطباء المسيسين، هاجموا أساتذة كليات الطب، لأنهم لم يدعموا الإضراب.

وجاء في البيان أن هذا المسلسل أردنا أم لم نرد، سواء كان مقصوداً أو غير مقصود، يسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تدمير مؤسسات كليات الطب العمومية، ويجب ان يتوقف فوراً ونهائياً من أجل الحفاظ على المرفق العمومي.

وأعلن الأساتذة أن تقليص عدد سنوات الدراسة في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لن يؤثر حتما على جودة التكوين وأنه تم إدراجه داخل مختلف الهياكل المنتخبة والتداول حوله، كما ان تقليص عدد سنوات الدراسة لا يبرر طول مدة المقاطعة وضياع السنة الدراسية.

واعتبر الأساتذة أن الشؤون البيداغوجية، مدة التكوين – طريقة التكوين – التقييم – السهر على الجودة، شأن خاص بالأساتذة الجامعيين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ولا يسمح لأي جهة بالمزايدة عليه ويدعون الوزارة والطلبة إلى احترام هذا الاختصاص.

ودعا الأساتذة الطلبة إلى مراجعة موقفهم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارهم التكويني من أجل إنقاذ الطب العمومي.

 

كلمات دلالية أستاذة كليات الطب إضراب طلبة كليات الطب

مقالات مشابهة

  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • «التعليم»: محافظات سيناء والقناة شهدت العديد من الإنجازات خلال 10 سنوات
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات