ازدحمت الجولة الجارية للدوريات الأوروبية الكبرى بالكثير من الأحداث الدرامية، مما جعل الإثارة تتصدر عناوين الصحف العالمية، لا سيما على مستوى الدوريين الإسباني والإنجليزي، اللذين امتلئا بأهداف مفاجئة كان من شأنها تغيير مجرى المباريات.

راموس يهدي هدية للغريم

على مدار 24 ساعة، شهدت البطولات الأوروبية عددًا من الأهداف العكسية الدرامية، استهلها سيرجيو راموس في مباراة برشلونة وإشبيلية، التي أقيمت في افتتاح الجولة الثامنة للبطولة، في لقاء صعب للغاية على برشلونة الذي فشل في التسجيل، قبل أن يمنحه المدافع الإسباني سيرجيو راموس، هدف الفوز عن طريق الخطأ في مرماه.

هدية في سداسية أستون فيلا

تواصلت الأهداف العكسية، في الدوري الإنجليزي، لتظهر مجددًا في لقاء أستون فيلا وبرايتون، الذي انتهى بفوز الفيلانز بنتيجة ساحقة 6-1، إذ سجل أستون فيلا ثلاثة أهداف في الـ26 دقيقة الأولى من المباراة، وتم تسجيل الهدف الثالث بواسطة بيرفس إستوبينان، ظهير برايتون، عن طريق الخطأ في مرماه.

السقوط الأول للسيتي بنيران صديقة

مانشستر سيتي سقط في فخ الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما استطاع الحفاظ على نتائجه المثالية في الجولات الست المنقضية من الدوري الإنجليزي، وذلك على يد منافسه وولفرهامتبون، صاحب الأرض، وتلقى السيتي الهدف عن طريق مدافعه روبن دياز، عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 13، ورغم تعادل الفريق الضيف في الشوط الثاني، إلا أن وولفرهامتبون نجح في النهاية في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.

ليفربول الأكثر إثارة

كانت المواجهة الأكثر إثارة على ملعب توتنهام هوتسبر، عندما استضاف ليفربول، في ختام مباريات السبت في الجولة السابعة من البريميرليج، إذ حقق توتنهام انتصاراً صعباً على الريدز، بنتيجة 2-1، وتمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي للمباراة عن طريق هدف عكسي بأقدام جويل ماتيب، سجله بطريقة غريبة حيث حول الكرة بقدمه وسددها داخل شباك الحارس أليسون.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيرجيو راموس مباراة برشلونة وإشبيلية أستون فيلا وبرايتون مانشستر سيتي ليفربول عن طریق

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا» سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا


حافظ فريق الإمارات للدراجات الهوائية، على «الصدارة المزدوجة» لفئتي الفرق والفردي، للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد أداء قوي خلال المرحلة السادسة اليوم الخميس، من «النسخة 111» للطواف الذي يعد أعرق السباقات الكبرى لرياضة الدراجات الهوائية في العالم.
ويتربع «الإمارات للدراجات» على قمة الترتيب، بإجمالي زمن لدراجيه يبلغ 80:25:01 ساعة، كما حافظ تادي بوجاتشار، قائد الفريق، على صدارة الترتيب الفردي، وارتداء «القميص الأصفر»، بإجمالي زمن 26:47:19 ساعة.
ويتطلع دراجو فريق الإمارات للدراجات، إلى مواصلة التفوق، مع دخوله غمار المرحلة السابعة يوم الجمعة، والتي ستكون بنظام «سباق ضد الساعة» للفردي لمسافة 25.3 كلم فقط.
وشهدت المرحلة السادسة، فوز الهولندي ديلان خرونفيخن من فريق جايكو - العلا، بعدما قطع المسافة البالغة 163.5 كيلومتر، بزمن 3:31:55 ساعة، بعد منافسة شرسة حسم خلالها الفوز بالمرحلة، بعد اللجوء إلى صورة خط النهاية «الفوتو فينش».
على صعيد آخر، هنأ الدراج البلجيكي السابق إيدي ميركس، البريطاني مارك كافينديش، بعدما حطم رقمه في عدد مرات الفوز بمراحل في «طواف فرنسا»، وكتب عبر حسابه الشخصي في منصات التواصل الاجتماعي «تهانينا لمارك كافينديش، بمناسبة إنجازه التاريخي، ياله من شخص رائع يحطم رقمي».
ونجح البريطاني كافينديش «39 عاماً»، أمس الأول، في خطف الفوز رقم 35 في تاريخه بالسباق، ليتقدم بفارق سباق واحد عن ميركس.
ورغم ذلك حقق ميركس الفوز بلقب الطواف 5 مرات بالإضافة إلى 5 ألقاب في طواف إيطاليا، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي
  • قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2024 قبل مواجهات ربع النهائي
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي