موقع 24:
2024-10-03@07:56:22 GMT

بريطانيا تكشف خطة عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

بريطانيا تكشف خطة عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في مقابلة صحافية، إن الحكومة البريطانية تريد نشر مدربين عسكريين في أوكرانيا، بالإضافة إلى تدريب القوات المسلحة الأوكرانية في بريطانيا أو في دول غربية أخرى، كما هو الحال في الوقت الحالي.

وحتى الآن، تجنبت بريطانيا وحلفاؤها التواجد العسكري الرسمي في أوكرانيا للحد من مخاطر الصراع المباشر مع روسيا، وقدمت بريطانيا دورات تدريبية عسكرية مدتها 5 أسابيع لنحو 20 ألف أوكراني خلال العام الماضي، وتعتزم تدريب عدد مماثل في المستقبل.

???? Britain will ramp up its training programme for Ukrainian soldiers under plans being discussed with military chiefs, the new Defence Secretary has disclosed

Our top story is currently free to read ????https://t.co/WNdvX6GPMc

— The Telegraph (@Telegraph) September 30, 2023

وفي مقابلة مع صحيفة "صنداي تليغراف"، قال شابس إن "هناك مجالاً لتقديم تدريب عسكري داخل أوكرانيا، بعد مناقشة، أول أمس الجمعة، مع قادة الجيش البريطاني"، وأضاف "كنت أتحدث عن تقريب التدريب في نهاية المطاف وداخل أوكرانيا أيضاً، خاصة في غرب البلاد، أعتقد أن الفرصة الآن هي جلب المزيد من الأشياء إلى البلاد".

وأشار شابس إلى أنه يأمل في أن تمضي شركات الدفاع البريطانية مثل "بي أيه إي سيستمز"، قدماً في خططها لإنشاء مصانع أسلحة في أوكرانيا.

????????Ukraine can count on the UK ????????

Having heard the experiences of so many Ukrainians affected by this war, including the family I hosted in my home for a year, I am personally committed to working tirelessly alongside @RishiSunak to maintain the UK’s military support pic.twitter.com/9b8xcf8Rna

— Rt Hon Grant Shapps MP (@grantshapps) September 28, 2023

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إنه يريد تحويل قطاع الدفاع في بلاده إلى "مركز عسكري كبير"، من خلال الشراكة مع مصنعي الأسلحة الغربيين لزيادة إمدادات الأسلحة لهجوم كييف المضاد على روسيا.

وعيّن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، شابس وزيراً للدفاع في الأول من سبتمبر (أيلول) الماضي بعد استقالة سلفه بن والاس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّه سيتمّ تدريب جميع الرائدات الاجتماعيات بجميع المحافظات على الإسعافات الأولية بالتنسيق الكامل مع الهلال الأحمر المصري، موضحة أنَّ الوزارة تستهدف وجود مسعف في كل منزل.

دورات تدريبية للرائدات

وحول آلية التدريب، وأضافت مايا مرسي لـ«الوطن»، أنَّ الهلال الأحمر المصري سينظم دورات تدريبية للرائدات بجانب توفير دليل الإسعافات الأولية الذي يتضمن جميع الآليات الخاصة بالاسعافات الأولية وكيفية انقاذ المصاب أو المريض.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الهلال الأحمر ستهتم بنشر الكثير من الفيديوهات التوعوية عن الاسعافات الأولية حتى يتثنى للجميع الاطلاع عليها ومعرفتها جيداً، بجانب التدريبات الفعلية، مؤكّدة أنَّه سيتمّ تدريب طلاب المدارس أيضا نظرا لأهمية الإسعافات الأولية في حياتنا.

مقالات مشابهة

  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • بريطانيا تحتج على تحليق طائرة عسكرية إسبانية في سماء جبل طارق
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا "لعبت دورها" في منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • قائد الجيش بحث والسفيرين البريطاني والفرنسي في العدوان الاسرائيلي
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية