ينتظر الجميع بدء العام الدراسي الجديد، ومع دخول فصل الخريف نترقب التحسن الجوي، إلا أن للطقس رأي آخر، فمصر على موعد مع ظاهرة جوية جديدة، فما تفاصيل الحزام السحابي المرتقب… 

السكر والأرز والطماطم والبصل في النازل.. سعر الكيلو بالأسواق.. والأزمة تنتهي هذا الموعد تفاصيل خط المونوريل الجديد من أكتوبر للشيخ زايد والجيزة.

. مشوارك في دقايق مصر على موعد مع حزام سحابي 

كشفت خرائط الطقس بداية دخول حزام سحابي جديد على مصر من أقصى جنوب غرب البلاد، وذلك بدءًا من اليوم الأحد، حيث سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية.

من المتوقع أن تتأثر البلاد بـ منخفض جوي، ونشاط للرياح مع انخفاض في نسبة الرطوبة، هو الأمر الذي يساعد بدوره على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل.

حالة الطقس اليوم الأحد 

يتوفر اليوم فرص لتكون السحب المدارية لتغطي أجزاء كبيرة من الصحراء الغربية ومناطق من السواحل الشمالية والدلتا، تصل إلى القاهرة ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد وشمال ووسط سيناء، والتي تعمل على حجب الشمس بشكل جزئي.

من المتوقع أن يصاحب السحب المدارية، سقوط أمطار تصل إلى رعدية على بعض المناطق، الأمر الذي يشير إلى انكسار الموجة الحارة بداية من أقصى غرب الجمهورية ( محافظة مطروح) لتتحول الرياح من شمالية شرقية إلى شمالية غربية تبدأ كتلة معتدلة في التأثير على شمال البلاد، تعمل بدورها على التحسن التدريجي في درجات الحرارة ويمتد التحسن تباعًا للداخل مع حلول ساعات المساء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى العظمى 30 درجة والصغرى 22 

السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 21 

جنوب سيناء العظمى 39 والصغرى 28 

شمال الصعيد العظمى 39 والصغرى 22

جنوب الصعيد العظمى 44 والصغرى 29 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة بدء العام الدراسي الجديد حالة الطقس درجات الحرارة المتوقعة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3 درجات  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويسود طقس حار رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم السبت، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 25:50% للصغرى.

واضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 28  وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمى  والصغرى 23 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 27 درجة .

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب البلاد: تفاصيل درجات الحرارة ونصائح لمواجهة الطقس الحار
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • استمرار الطقس الحار بمدن السعودية.. درجات الحرارة بمكة والمدينة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا