ينتظم اليوم 25 مليون طالب وطالبة في جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية ، فبعد أن بدأت الدراسة أمس السبت في مدارس 12 محافظة ، تشهد مدارس باقي محافظات الجمهورية اليوم الأحد بدء العام الدراسي الجديد .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على بذل الجهود واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم توريد نسبة ٩٣% من الكتب للمديريات التعليمية وجاري استكمال النسبة المتبقية، مشيرا إلى أنه تم تحميل جميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة.

وكان قد وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كلمة للمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور رضا حجازي : “زملائي وأبنائي المعلمين والمعلمات.. أتوجه لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير.. فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا.. وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكافة جوانبها علما ومعلما.. وأدعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة”.

كما وجه وزير التربية والتعليم كلمة للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد قال فيها: “أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات ، بمناسبة بدء العام الدراسي.. أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح.. فأنتم حاضر الوطن ومستقبله.. ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل بإذن الله”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی العام الدراسی الجدید بدء العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية

مدارس «STEM».. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي «مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية» عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» اعتباراً من العام الجامعي القادم 2025/2024، وذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك المدارس.

مدارس المتفوقين STEMالمنح الدراسية لعام 2025

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر نظام التعليم المصري STEM تحت عنوان الواقع والطموحات الذي انعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض الدكتور رضا حجازي أهم التوصيات التي أسفرت عن الفعاليات والتي تضمنت اعتبار التوسع والاستدامة في دعم مدارس STEM مشروعًا قوميًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تبنيه بمشاركة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ورجال الصناعة والمجتمع المدني لتعزيز الاستثمار البشري في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن نموذج STEM أثبت أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، ومن ثم يؤكد المؤتمر على الاستفادة من النموذج في تطوير التعليم العام، وبناء شراكات حقيقية وفعالة بين تلك المدارس والمجتمع المدني والمؤسسات البحثية ورجال الصناعة والجامعات وكافة الهيئات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم: تأسيس قاعدة بيانات لخريجي مدارس STEM بشكل دائم وموثق

التعليم العالي: تخصيص 5% من منح المتفوقين بالجامعات الأهلية لطلاب مدارس STEM

«التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات