موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي للبلاد مرتين في السنة، حيث يتم تقديم الوقت الطبيعي ساعة واحدة في بداية الربيع، والهدف من هذا الإجراء هو زيادة وقت العمل في النهار، بسبب أن في فصل الربيع وذروة فصل الصيف تزداد ساعات النهار، وبالتالي علينا زيادة ساعات العمل في النهار.

قريبًا ترقبوا موعد أنتهاء التوقيت الصيفي  رسميًا في هذا الموعد قريبًا ترقبوا موعد أنتهاء التوقيت الصيفي  رسميًا في هذا الموعدالسبب وراء التغيير للتوقيت الصيفي

 

نظام الوقت الذي يعمل به العالم يسمى التوقيت القياسي، أي أن مواعيد العمل تكون في أوقات محددة لا تتغير بتغيير فصول السنة أو وفقا لحركة الأرض، لذا تستخدم الكثير من الدول التوقيت الصيفي لكي توائم تغيير فصول السنة وحركة الأرض، ففي فصل الربيع والصيف يطول النهار، لذا استخدام التوقيت الصيفي يساعد الدول على أن تنتج وتعمل وقتًا أطول أثناء النهار، ويستغلوا وقت النهار كله في الإنتاج والعمل.

 

الدول التي تستخدم التوقيت الصيفي

 

هناك الكثير من الدول التي تفضل استخدام التوقيت الصيفي بشكل دائم، مثل تركيا التي قررت العمل بالتوقيت الصيفي منذ عام 2017 حتى الآن، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكل دول الاتحاد الأوروبي. لا تفضل الدول العربية استخدام التوقيت الصيفي، حيث أن هذا ممكن أن يغير موعد الإفطار في شهر رمضان، ولكن هناك دول عربية تستخدم التوقيت الصيفي مثل فلسطين ولبنان وسوريا والأردن.

يبدأ من هذا الموعد.. موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي 2023 التوقيت الشتوي.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي "تفاصيل" موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023.. كم تبقى على إلغاء التوقيت الصيفي؟ "الشتاء على الأبواب".. قرار من الحكومة برجوع التوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في هذا الموعد قريبًا ترقبوا موعد أنتهاء التوقيت الصيفي  رسميًا في هذا الموعد 

 

تاريخ التغيير للتوقيت الصيفي في مصر

 

التوقيت الصيفي في مصر أمر متقلب للغاية، حيث أنه يتم العمل به في سنوات، ويلغي في سنوات أخرى، فمثلا تم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر في عامي 2015 و2016، كما تم إلغاؤه في عام الثورة 2011 بقرار من الحكومة الانتقالية، وتم إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في 2023 بأمر من الحكومة المصرية، ليبدأ العمل به رسميًا في آخر جمعة من شهر أبريل 2023، وسيتم العمل به كل عام، وهذا بعد موافقة البرلمان المصري على قانون العمل بالتوقيت الصيفي.

 

موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي في مصر

 

سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي فور انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف في مصر، حيث يتم انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر اعتبارًا من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي يوم 26 أكتوبر 2023.

 

قرار مجلس الوزراء بشأن التوقيت الصيفي

 

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر، ليبدأ العمل به في آخر جمعة من شهر أبريل، وينتهي العمل به في آخر خميس من شهر أكتوبر كل عام ميلادي.

أقرا ايضا عن التوقيت الصيفي والشتوي في مصر : 

هتتأخر ساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الشتوي.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي "تفاصيل"

يبدأ من هذا الموعد.. موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي 2023

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

أظبط ساعتك لمدة 3 شهور.. رسميًا موعد تطبيق التوقيت الشتوي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي 2023 إلغاء التوقيت الصيفي مواعيد التوقيت الصيفي بداية التوقيت الشتوي موعد إلغاء التوقيت الصيفي موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 التوقيت الصيفي مصر موعد إلغاء التوقیت الصیفی العمل بالتوقیت الصیفی التوقیت الشتوی فی مصر التوقیت الصیفی فی فی هذا الموعد الصیفی فی مصر رسمی ا فی ا موعد من شهر

إقرأ أيضاً:

«الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة

نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديدة.

قرار إلغاء التوقيت الصيفي

وأكد مجلس الوزراء في بيان صحفي، أنه لا صحة عن ما جرى تداوله إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة القادم تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضح أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة»، مهيبا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ضرورة التأكد من الحقائق 

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر: حقائق وتوضيحات
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • «الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر