ألغيت مباراة أياكس أمستردام أمام فالفايك في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم في الدقيقة 84، السبت، بعد اصطدام حارس فالفايك، إتيان فاسن، 
بأحد لاعبي المنافس وسقوطه أرضا.

وسقط فاسن على الأرض بعد اصطدامه بمهاجم أياكس، بريان بروبي، مما تسبب في ذعر بين زملائه في الفريق ليهرعوا في طلب المساعدة الطبية، حسبما ظهر في مقاطع فيديو متداوله للواقعة.

Etienne Vaessen, goalkeeper of RKC Waalwijk, fell to the ground in a duel with an Ajax striker and potentially broke his neck.

The game was completely suspended due to the injury. pic.twitter.com/R7w0IJpv5u

— WB ???? (@MAXSPORTHD1) September 30, 2023

وأمسك اللاعبون بستائر وحواجز حول حارس المرمى لحمايته من أعين الجمهور وبدت الدموع في عيون لاعبي الفريقين بينما يتم نقل جهاز تنظيم ضربات القلب للملعب، وفق موقع "إسبن".

Etienne Vaessen, goalkeeper of RKC Waalwijk, fell to the ground in a duel with an Ajax striker and is apparently in mortal danger

Game has been stopped. pic.twitter.com/IpiILi5zWQ

— 9ja Futball Addict (@9jafutballnews) September 30, 2023

واستلقى فاسن بدون حركة على الأرض عدة دقائق قبل أن يتم نقله على محفة إلى خارج الملعب ليدخل الفريقان إلى غرف الملابس قبل إلغاء المباراة عقب المداولات.

وكان أياكس يتقدم 3-2 عندما توقفت المباراة.

وقال مدير فالفايك، فرانك فان موسيلفيلد، لمحطة (إن.أو.إس) الهولندية بعد حوالي ساعة من الواقعة "لقد غاب إتيان عن الوعي لفترة من الوقت".

Beste RKC'ers,

Wij zijn enorm geschrokken door het incident op het veld met onze keeper Etienne Vaessen. We kunnen mededelen dat hij, na uitgebreid medisch onderzoek, bij kennis is en voor nader onderzoek naar het ziekenhuis is vervoerd.

Wij wensen Etienne heel veel kracht en… pic.twitter.com/P5F3MNW4ZF

— RKC Waalwijk (@RKCWAALWIJK) September 30, 2023

وأضاف "بدأ طاقمنا الطبي في إنعاشه على الفور، لكن يبدو أنها لم تكن مشكلة في القلب، لقد استعاد وعيه مرة أخرى عندما غادر الملعب لكنه لم يكن يعرف أين هو"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتم نقل فاسن البالغ من العمر 28 عاما، إلى المستشفى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار في ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصري لا يعرف المستحيل

قدم الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، التهنئة للشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر 73 المجيد، قائلا: «كل عام والشعب المصري العظيم بخير، وكل عام وقواتنا المسلحة العظيمة في انتصار وعزة وقوة، وفي حفظ من ربنا».

مصطفى عمار: مصر محفوظة بقدرة الله

وأوضح «عمار»، خلال تقديمه برنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sportfm»، اليوم الأحد، أن مصر محفوظة بقدرة الله، وبإخلاص ومجهود وشرف القوات المسلحة المصرية، مشددا على أن اليوم الدولة المصرية تحتفل بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، ولعبور القوات المسلحة لخط بارليف، وعودة سيناء إلى حضن مصر من جديد.

وأشار إلى أن هذه الذكرى العظيمة، تؤكد أن الشعب المصري لا يقهر ولا يعرف المستحيل، ولا يمكن لأحد أن يراهن على استسلامه للأمر الواقع، وعلى إحباطه.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار في ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصري لا يعرف المستحيل
  • شاهد.. حارس جيرونا يتصدى لثلاث ضربات جزاء
  • حارس جيرونا يدخل التاريخ بعد تصديه لـ3 ركلات جزاء في مباراة واحدة
  • 3 دعمات وذبحة.. القصة الكاملة لتعرض نشوى مصطفى لوعكة صحية ونقلها للمستشفى
  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • نقل نشوى مصطفى للمستشفى بعد تعرضها لذبحة صدرية.. مرض خطير استلزم جراحة عاجلة (تفاصيل)
  • موعد عودة بوجبا إلى الملاعب بعد تقليص عقوبة الإيقاف
  • "كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • 7 معلومات عن مخبأ نتنياهو.. يعرف بـ«حفرة يوم القيامة»
  • الإصابة تبعد حارس الأهلي عن الملاعب لمدة شهر