(CNN)-- فاز حزب رئيس وزراء سلوفاكيا السابق، روبرت فيكو، وهو سياسي موال لروسيا بشكل علني، بالانتخابات البرلمانية في البلاد، رغم أنه سيحتاج إلى شريك ائتلافي لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأظهرت النتائج الأولية التي نشرها مكتب الإحصاء السلوفاكي في وقت مبكر من صباح الأحد أنه بعد فرز أكثر من 99% من الأصوات، حصل حزب SMER الذي يتزعمه فيكو على 23.

3% من الأصوات.

وجاء حزب سلوفاكيا التقدمي الليبرالي في المركز الثاني بنسبة 17% من الأصوات.

ورغم أن نتيجة SMER ليست ساحقة، إلا أنها أفضل من المتوقع - فقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة التي نشرت في وقت سابق من هذا الأسبوع تنافس SMER وحزب سلوفاكيا التقدمي الليبرالي الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 17% من الأصوات.

ومع وصول 7 أحزاب سياسية إلى عتبة الـ 5% اللازمة لدخول البرلمان، يكاد يكون من المؤكد أن مفاوضات الائتلاف ستشمل لاعبين متعددين وقد تكون طويلة وفوضوية.

روسياسلوفاكيانشر الأحد، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سلوفاكيا من الأصوات

إقرأ أيضاً:

"المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم الخميس، عن إبلاغ حزب المؤتمر للمجلس اختيار النائب الربان عمر المختار صميدة، ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب.

وقال "عبدالرازق" إن رئيس حزب المؤتمر أخطره باختيار النائب الربان عمر المختار صميدة، ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب، والنائب طارق رسلان، نائبا له.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، رؤساء الأحزاب الممثلة تحت القبة بسرعة موافاة المجلس بممثلي هيئاتهم البرلمانية.

وكانت الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قد انطلقت أمس فى ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد، واستهلت أعمالها، بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول ثم  تلاوة أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

مقالات مشابهة

  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية