شنت قيادات حوثية بارزة، هجومًا قذرًا على فنان يمني شاب، بسبب احتفاله برفقة شقيقته الصغيرة بالعيد الوطني 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، بأمانة العاصمة صنعاء، الثلاثاء الماضي.

وظهر القيادي السلالي البارز، العقائدي "حميد رزق"، وهو أحد المنظرين العقائديين والشخصيات الإعلامية البارزة في جماعة الكهنوت عبدالملك الحوثي، يسيء إلى الفنان اليمني "فواز التعكري" بعد ظهور الأخير بالعلم الجمهوري، بمعية شقيقته الصغيرة بصنعاء.

وجاء الهجوم الحوثي من القيادات البارزة، تجاه الفنان التعكري، في محاولة لإرهابه وإرهاب بقية الفنانين والمشاهير اليمنيين وإسكاتهم عن أي ظهور أو تضامن مع الذين خرجوا للاحتفال بالثورة الخالدة، والتنديد بإهانة العلم الجمهوري من قبل مليشيات الكهنوت.

اقرأ أيضاً أحد مشايخ حاشد.. من هو الشيخ القبلي الذي اعتقله الحوثيون بسبب رفع العلم الجمهوري عشية 26 سبتمبر؟ ”فيديو” مسؤول حوثي بوزارة التربية بصنعاء يصف المحتفلين بثورة 26 سبتمبر بـ”المثليين والزنادقة” (فيديو) مراقبون: زلزال صنعاء باحتفالات 26 سبتمبر أفشل أخطر مخطط حوثي لتغيير اسم ميدان السبعين وتعديل اسم الجمهورية والعلم الوطني صحفي سعودي يعلق على القصف الحوثي للحفل العسكري بمناسبة ثورة 26 سبتمبر بمحافظة صعدة أول تعليق للعميد طارق صالح على انتفاضة صنعاء سبتمبر ضد إهانة الحوثي لعلم الجمهورية المقالح يخاطب المليشيا: المدسوس هو من نزع العلم الوطني لامن رفعه مسؤول حكومي: انشقاق ضباط مع دبابات عسكرية عن مليشيات الكهنوت الحوثي وانضمامهم لإحدى مناطق الشرعية توعد بالرد..الجيش اليمني يعلن مقتل جندي وإصابة آخرين بهجوم للمليشيا على احتفال سبتمبري في صعدة (صور) العفو الدولية تدعو المليشيا للإفراج الفوري عن جميع المتظاهرين في ذكرى الثورة اليمنية الفنان ‘‘محمد عبده’’ يفقد السيطرة على مشاعره ويبكي خلال الغناء على المسرح (فيديو) توجيهات حوثية صارمة بشأن فعاليات ثورة سبتمبر صراع الرموز: عن الحوثي وثورة 26 سبتمبر

ولقي تفاعل الفنان واليوتيوبر اليمني الشهير، فواز التعكري، حب واحترام ملايين اليمنيين، بسبب موقفه الواضح إلى جانب علم بلاده وثورتها الخالدة، في وقت وجه ناشطون تابعهم "المشهد اليمني" رسائل لاذعة لبقية الفنانين والمشاهير، الذين تواروا عن الأنظار ولم يسجلوا حضورا مشرفًا أمام حادثة إهانة العلم الجمهوري المقدس، ومحاولات استهداف وطمس ثورة اليمنيين الخالدة، 26 سبتمبر.

وطالب الناشطون، بقية الفنانين ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، إلى الانحياز القوي والشجاع والواضح إلى الشعب اليمني ومطالبه المشروعة في الحقوق والمرتبات والدفاع عن العلم الجمهوري، ورفض أي محاولات لطمس هويته اليمنية وثوابته الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري وثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وشدد الناشطون التأكيد على أن النظام الجمهوري وثورة 26 من سبتمبر الخالدة 1962، لولاها لما صاروا فنانين ومشاهير، ومحل احترام الجمهور اليمني، ولولا الثورة والنظام الجمهوري، لما تنفسوا ومعهم كل اليمنيين الصعداء والحرية والكرامة، وارتبطوا بالعالم وتعرفوا عليه وتواصلوا وانفتحوا على التكنولوجيا ووسائل التعليم الحديث.

الناشطون حثوا مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بتسخير منصاتهم وحساباتهم وشهرتهم للحديث مع الجمهور عن المكتسبات الوطنية لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، وتعزيز الولاء الوطني والانتماء الجمهوري، والتوعية بمخاطر المحاولات الحثيثة للقوى الطامحة لإعادة النظام الإمامي، وتفريغ الجمهورية من جوهرها الحقيقي.

https://twitter.com/Twitter/status/1707691699403727207

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العلم الجمهوری من سبتمبر

إقرأ أيضاً:

"المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية

أعلنت نقابة المعلمين اليمنيين، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، حملات القمع والاختطاف الحوثية التي طالت المحتفلين بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بمن في ذلك عدد من المعلمين والتربويين في عدة مناطق يمنية.

وقالت النقابة، في بيان، "نشعر في نقابة المعلمين اليمنيين بالغضب الشديد إزاء هذه الممارسات الإجرامية التي تستهدف بقية آمال وأشواق اليمنيين بإحياء ثورتهم الظافرة التي نقلتهم من عهود الظلم والاستبداد، والجهل والتخلف إلى عصر العدالة والحرية، والعلم والتقدم...".

وأضافت "إن احتفال اليمنيين بالذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر يعتبر حقا أساسيا لليمنيين لما تمثله تلك الثورة من أهداف نبيلة كانت بمثابة انعتاق من ربقة الاستعباد والتخلف ولما يمثله واقعهم الحاضر من تهديد خطير يعيدهم إلى حكم السلالة الكهنوتي المتخلف والمستبد ولذلك فهم يتمردون عليه بكل الوسائل الممكنة".

وتابعت "إن اختطاف التربويين والمعلمين من قبل المليشيا الحوثية ومنهم الأستاذ / علي محمد الأشول نائب مدير مكتب التربية السابق بمحافظة عمران والذي أدى ذلك الى وفاة والده قهرا وكمدا وقلقا على ولده من همجية المليشيا وإجرامها، وغيره من المختطفين، لذلك السبب يعتبر إمعانا في كبح حريات اليمنيين وانجلاء لحقيقة المليشيا وأهداف انقلابها على الدولة في عام 2014م بأنه انقلاب على ثورة 26 سبتمبر، وعلى الجمهورية والديمقراطية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، وردة للحكم الإمامي الكهنوتي المستبد".

وطالبت النقابة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل المعنيين دوليا واقليميا ومحليا بالتدخل لوقف تلك الممارسات التي قالت إنها تصادر الحقوق والحريات الفردية والجماعية وفقا لما يكفله القانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة.

وشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الأيام الماضية، حملات اختطاف واسعة طالت المئات من المدنيين بمختلف فئاتهم على ذمة احتفالاتهم بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في عدة محافظات يمنية.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين تستنكر حملات اختطاف الحوثيين للمحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر