واشنطن - صفا

تجري شركة "OpenAI"، المالكة لـ"ChatGPT"، محادثات متقدمة مع مصمم "أبل" السابق جوني إيف وماسايوشي سون من "سوفت بنك" لبناء "iPhone للذكاء الاصطناعي"، مدعومًا بتمويل يزيد عن مليار دولار من المجموعة اليابانية، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".

وقال التقرير إن سام ألتمان، رئيس "OpenAI"، قام بالتعاقد مع شركة "LoveFrom" التابعة لجوني إيف لتطوير أول جهاز استهلاكي لمنشئ ChatGPT.

وذكر التقرير أن المناقشات كانت "جادة" ولكن لم يتم الاتفاق على أي صفقة، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل الإعلان رسميًا عن المشروع، مضيفًا أن سون وألتمان وإيف ناقشوا إنشاء شركة تعتمد على المواهب والتكنولوجيا من مجموعاتهم الثلاث.

وأفاد موقع التكنولوجيا "The Information" يوم الثلاثاء أن إيف وألتمان كانا يناقشان بناء جهاز جديد للذكاء الاصطناعي وأن سون شارك أيضًا في بعض جوانب المحادثة.

وكان إيف يتعاون في مجال الإبداع بشكل وثيق مع ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة "أبل". وأمضى أكثر من عقدين من الزمن في شركة التكنولوجيا العملاقة وقام بتصميم أجهزة "iMac" بالإضافة إلى تصميم جهاز "iPhone".

وتبحث "سوفت بنك" عن صفقات في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك استثمار محتمل في "OpenAI"، بعد الإدراج الرائج لوحدة "Arm" التابعة لها، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" في وقت سابق من هذا الشهر، مضيفة أن سون كان يتطلع إلى استثمار عشرات المليارات من الدولارات في التكنولوجيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: ذكاء اصطناعي

إقرأ أيضاً:

قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي

السومرية نيوز – منوعات
تمكن قراصنة من اختراق أنظمة المراسلة الداخلية لشركة OpenAI وسرقة معلومات حول تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة. وقالت صحيفة "New York Times" في تقرير لها اليوم الجمعة، إن "الشركة أخفت الحادثة عن عملائها والجهات المعنية، واكتفت بإبلاغ موظفيها".   وقرر المسؤولون التنفيذيون عدم نشر الخبر علنا لأنه لم يتم سرقة أي معلومات عن العملاء أو الشركاء، ولم يعتبروا الحادث تهديدا للأمن القومي، لأنهم اعتقدوا أن المخترق كان فردا خاصا لا تربطه أي علاقات معروفة بحكومة أجنبية.   ولم تبلغ الشركة مكتب التحقيقات الفيدرالي أو أي شخص آخر في مجال إنفاذ القانون.   واستطاع المخترق الوصول إلى محادثات حرت خلال منتدى إلكتروني خاص بموظفي OpenAI، كانوا يناقشون فيه أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطورها الشركة.   وأشارت الصحيفة إلى أن "المخترق لم يتمكن من اختراق الأنظمة التي تحتضن نماذج GPT وتدربها، وهي أنظمة الذكاء الاصطناعي الأساسية التي تشتهر بها OpenAI.   وأفادت الصحيفة نقلا عن مصدرين داخل الشركة، بأن "بعض موظفي OpenAI كانوا قد حذروا سابقا من إمكانية استغلال دول مثل الصين مثل هذه الهجمات لسرقة تقنيات الذكاء الاصطناعي"، مما قد يعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر.   وشهدت الشركة استقالة العديد من الباحثين في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي بسبب خلافات حول "التوافق الفائق"، وهو مفهوم يهدف إلى إيجاد طرق لسيطرة البشر على الذكاء الاصطناعي الفائق.   وفي وقت سابق، تمت إقالة الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان، ثم عاد إلى منصبه لاحقا.


مقالات مشابهة

  • اختراق يصل OpenAI.. متسللون يكشفون محادثات سرية
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي