تواصل مليشيات الحوثي الكنهوتية التابعة لإيران اعتقال أحد مشايخ قبائل حاشد، ومعه المئات من الشباب اليمنيين، منذ عشية السادس والعشرين من سبتمبر الماضي، بسبب رفعه للعلم الجمهوري وترديده للشعار الخالد "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

وكانت مليشيات الكهنوت عبدالملك الحوثي، اعتقلت الشيخ فارس حسان حرمل، أحد مشايخ مديرية خارف، التابعة لمحافظة عمران، أثناء مشاركته للشباب في الاحتفال بالعيد الوطني 61 للثورة اليمنية الخالدة، مساء الإثنين الماضي.

وكان الشيخ حرمل، نقل فيديو بث مباشر على صفحته بالفيسبوك من ميدان التحرير بأمانة العاصمة صنعاء، رصده "المشهد اليمني"، وهو يهتف بشعار الفداء الجمهوري الخالد: "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، ويعبر عن مشاعر الفرحة الغامرة وهو يرى الشباب يرفعون علم بلادهم الجمهوري، ويحتفون بالذكرى المجيدة.

وكتب الشيخ الجمهوري، فارس حسان حرمل، منشورًا مرفقا لفيديو البث المباشر قال فيه: "ما السر الذي يمتلكه 26 سبتمبر حتى تكون له هذه الهيبة حتى وهو أعزل وبلا حماية؟ ما الذي جعل حتى أعداءه يصانعونه ويتظاهرون باحترامه؟" في إشارة لمخلفات الإمامة الكهنوتية.

اقرأ أيضاً أول تعليق للعميد طارق صالح على انتفاضة صنعاء سبتمبر ضد إهانة الحوثي لعلم الجمهورية الحوثيون يتفاجئون بيوم سقوطهم القريب جدا جدا مسؤول حكومي: انشقاق ضباط مع دبابات عسكرية عن مليشيات الكهنوت الحوثي وانضمامهم لإحدى مناطق الشرعية اختطاف شيخ قبلي ومواطنين آخرين واقتحام عدد من المنازل وحملة اعتقالات شرسة في تعز ظهور افتراضي للزعيم علي عبدالله صالح وخطاب ناري ردًا على إهانة الحوثي للعلم الجمهوري واعتقال المحتفلين بالثورة ”فيديو” النائب حاشد يسأل قيادي حوثي: من أين لك ”عمارة قرآنية” ومبلغ 150 ألف دولار تستلمه شهريًا؟ شاب يمني شجاع رفع العلم الجمهوري في إب فقام الحوثيون بتكسيره.. وهكذا كانت ردة فعله ”فيديو” الشيخ الحباري يشن هجومًا عنيفًا على جماعة الحوثي بعد ”طعنها في شرف كل يمني” عبدالملك الحوثي يوجه بمحاكمة الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة رفع العلم اليمني وإخراج مسرحية تزعم ارتباطهم بالخارج صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة المحامية سماح سبيع: حوثيون بصنعاء انتزعوا منا علم الجمهورية ورموه تحت اقدامهم وداسوا عليه وهم يؤدون الصرخة اقتربت ساعة الصفر.. خبير عسكري استراتيجي يتحدث عن تحضيرات مفاجئة لا تخطر على بال الحوثي

وعبر ناشطون عن تضامنهم مع الشيخ الجمهوري، داعين قبيلته للتحرك إلى صنعاء والتظاهر ونصب خيام الاعتصام حتى الإفراج عن الشيخ فارس بن حسان حرمل، وبقية الشباب المعتقلين على ذمة رفعهم علم الجمهورية اليمنية الخالدة، واحتفاءهم بالثورة العظيمة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات

هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء