البوابة:
2024-09-30@21:25:41 GMT

6 وصفات موسمية شهية باستخدام اليقطين

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

6 وصفات موسمية شهية باستخدام اليقطين

البوابة – يعتبر اليقطين أو القرع من الخضار الموسمية المغذية والشهية والتي تحتوي على الكثير من المغذيات، ومع حلول موسم الخريف لا بد وأن نبدأ في تحضير بعض من هذه الأطباق الدافئة.

6 وصفات موسمية شهية باستخدام اليقطين

وصفات شهية

فطيرة اليقطين هي حلوى خريفية كلاسيكية سهلة الصنع وتثير إعجاب الجماهير دائمًا. لتحضير الفطيرة، ستحتاج إلى عجينة معدة مسبقًا، وهريس يقطين جاهز، والسكر، والبيض، والتوابل.

ما عليك سوى خلط جميع المكونات معًا وسكبها في الفطيرة. تُخبز الفطيرة على حرارة 375 درجة فهرنهايت لمدة 45-50 دقيقة أو حتى تنضج الحشوة.مافن اليقطين هي طريقة لذيذة وصحية لبدء يومك. لتحضير المافن ، ستحتاجين إلى هريس يقطين جاهز والدقيق والسكر ومسحوق الخبز وصودا الخبز والبيض والحليب والتوابل. ما عليك سوى خلط جميع المكونات معًا وملء أكواب المافن. اخبزي الكعك على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفًا عند إدخاله في المنتصف.

كعك الجبن باليقطين هي حلوى لذيذة ومثالية للمناسبات الخاصة. لتحضير كعكة الجبن باليقطين، ستحتاج إلى بسكويت غراهام والجبن الكريمي والسكر والبيض وهريس يقطين جاهز والتوابل. ما عليك سوى خفق الجبن الكريمي والسكر معًا حتى يصبح ناعمًا. أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى، ثم أضيفي الهريس والبهارات. تُسكب حشوة التشيز كيك في العجينة وتُخبز في الفرن على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 50-60 دقيقة، أو حتى ينضج المركز.

حساء اليقطين هو حساء دافئ ومريح ومثالي ليوم بارد. لتحضير الحساء ستحتاج إلى هريس يقطين جاهز والبصل والكرفس والثوم والمرق والتوابل. ما عليك سوى قلي البصل والكرفس والثوم في وعاء حتى ينضج. يُضاف الهريس والمرق والبهارات ويُترك حتى يغلي. تُخفض الحرارة إلى درجة منخفضة ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، أو حتى يسخن الحساء.معكرونة اليقطين هي طبق معكرونة لذيذ وكريمي مثالي لوجبة نهاية الأسبوع. لتحضير المعكرونة، ستحتاج إلى هريس يقطين جاهز ومعكرونة وبصل وثوم وجبنة بارميزان وتوابل. فقط قومي بقلي البصل والثوم في مقلاة حتى يذبلوا. يُضاف الهريس والمعكرونة والمرق ويُترك حتى يغلي. تُخفض الحرارة إلى درجة منخفضة ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة أو حتى تنضج المعكرونة. يُضاف الجبن البارميزان والبهارات ويُقدم على الفور.كاري اليقطين هو كاري لذيذ ومثالي لوجبة نباتية. لتحضير الكاري ، ستحتاج إلى هريس يقطين جاهز وبصل وثوم وزنجبيل ومسحوق الكاري وحليب جوز الهند وخضروات من اختيارك. ما عليك سوى تقليب البصل والثوم والزنجبيل في وعاء حتى ينضج. يُضاف مسحوق الكاري ويُطهى لمدة دقيقة واحدة. يُضاف الهريس وحليب جوز الهند والخضروات ويُترك حتى يغلي. تُخفض الحرارة إلى درجة منخفضة ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، أو حتى تنضج الخضروات.
 

هذه مجرد بعض الأفكار لوصفات تحتوي على اليقطين ومنها الأطباق الحلوة والمالحة. لذا كن مبدعًا واستمتع!

اقرأ أيضاً:

24 طبق شهي يمكنك تحضيره في المقلاة الهوائية

4 وصفات يونانية باستخدام جبن الفيتا
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اليقطين قرع وصفات أو حتى

إقرأ أيضاً:

نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل

حلت الفنانة نشوي مصطفي ضيفه في برنامج “ضيفي” الذي يقدمها الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة 

 

وتحدثت نشوى مصطفى عن تفاصيل بخصوص حياتها ونشأتها، وكيف دخولها مجال الفن، قائلة:  أنا من مواليد 19 مارس عام 1968، ومن حي شبرا، تمنيت لعائلة من جنوب الصعيد، وتخرجت في كلية التجارة جامعة عين شمس".

 

وأكدت نشوي مصطفي إنه ا حصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، عملت كصحفية في مجلة «7 أيام»، وهي متزوجة من رجل مصري يحمل الجنسية الأمريكية وأنجبت منه ابن وابنة وهما «عبدالرحمن ومريم».

 

وتابعت نشوى أنها خلال مشوار حياتها عملت في العديد من المهن قبل دخوله الوسط الفني، منها قيامها ببيع ملابس في العتبة أثناء دراستها، وكان والدها رافضًا تلك المهنة في البداية لكنه اضطر للموافقة بعدما ألحت عليه، ثم عملت طاهية للأكل المنزلي، حيث تصنع وجبات وتبيعها في الشارع، لتنفق على دراستها في المعهد، حتى لا تثقل على والدها.

مقالات مشابهة

  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • ‏نعيم قاسم: حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان
  • أسعار الخضروات اليوم الاثنين 30-9-2024 في قنا
  • تصاعد وتيرة العدوان الاسرائيلي.. ميقاتي: لتطبيق القرار 1702 والجيش جاهز
  • 5 أكلات سريعة التحضير للغداء.. وجبات شهية في أقل من 30 دقيقة
  • أسعار الخضروات 29-9-2024 في قنا
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • أفكار لانش بوكس موفرة.. «حضري وجبات شهية ومغذية ولا ترهقي ميزانيتك»
  • وصفات سهلة.. أفكار لتحضير ساندويتشات المدرسة والعمل في أقرب وقت