بوابة الوفد:
2024-08-23@23:43:26 GMT

الجزائر.. إجلاء بحار تركي سقط من على متن سفينة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أفادت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، بأن طواقم المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بمستغانم، أجلت  بحارا تركيا سقط من على متن سفينة تجارية، وفق روسيا اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن "المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بمستغانم بالناحية العسكرية الثانية تلقى إنذار طوارئ يوم الجمعة الـ 29 من سبتمبر 2023 الساعة 16:30 من جانب السفينة التجارية المسماة ADELHEID BR  الحاملة لراية دولة باربادوس".

وأشارت الوزارة إلى أن الإنذار أفاد بتعرض بحار تركي من طاقم السفينة لكسور بليغة على مستوى الجمجمة والساعد الأيسر إثر تعرضه لسقوط خطير من على متن السفينة وهو في حالة حرجة.

 ليقوم المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر على الفور بتفعيل عملية إجلاء صحي، وذلك بإقحام حوامة البحث والإنقاذ LS-12, ليتم إجلاؤه على جناح السرعة إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمستغانم أين تلقى العلاج اللازم".

وأضاف البيان أن هذه العملية "تندرج في إطار المهام الإنسانية المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر، والتي تعكس الجهود المبذولة لوحدات حرس السواحل لقيادة القوات البحرية ومدى حرصهم على التدخل والمساعدة في البحر في جميع الظروف".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفينة تجارية مستغانم فی البحر

إقرأ أيضاً:

تحمل أطنانا من النفط.. اشتعال النيران في ناقلة هاجمها الحوثي

قالت السلطات إن حرائق اندلعت الجمعة، في ناقلة نفط ترفع علم اليونان كانت تعرضت لهجوم من المتمردين الحوثيين في اليمن هذا الأسبوع.

ولم يتضح على الفور ما حدث لناقلة النفط "سونيون"، التي غادرها طاقمها يوم الخميس ويقال إنها راسية في مكانها.

ولم يقر الحوثيون على الفور بإشعال الحرائق، إلا أنه يشتبه في أنهم عادوا وهاجموا سفينة واحدة أخرى على الأقل غرقت لاحقا، في إطار حملتهم المستمرة منذ شهور ضد حركة الشحن في البحر الأحمر بسبب الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

خطر على البيئة

وأبلغ مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التابع للجيش البريطاني، عن الحرائق في مذكرة مساء الجمعة.

وقال "تلقى مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة تقريرا يفيد بملاحظة ثلاثة حرائق على متن السفينة. ويبدو أن السفينة تطفو على الماء".

وقالت بعثة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر يوم الخميس إن السفينة كان على متنها طاقم من 25 فلبينيا وروسيا، بالإضافة إلى أربعة من أفراد الأمن الخاص، نقلتهم مدمرة فرنسية إلى جيبوتي المجاورة.

وحذرت البعثة من أن السفينة سونيون تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام وتمثل "خطرا ملاحيا وبيئيا".

وأضافت "من الضروري على الجميع في المنطقة توخي الحذر والامتناع عن أي إجراءات قد تؤدي إلى تدهور الوضع الحالي".

اضطراب التجارة العالمية

واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بصواريخ وطائرات مسيرة منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر، واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا سفينتين في الحملة التي أسفرت أيضا عن مقتل أربعة بحارة.

واعترض التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة صواريخ وطائرات مسيرة أخرى في البحر الأحمر، أو فشلت الصواريخ والمسيرات في الوصول إلى أهدافها.

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ردا على الهجوم الإسرائيلي على غزة، ومع ذلك، فإن العديد من السفن التي تعرضت للهجوم ليس لها أي صلة بالصراع أو صلتها به ضعيفة للغاية، وكان منها بعض السفن المتجهة إلى إيران.

ومن خلال شنهم عشرات الهجمات في البحر الأحمر منذ نوفمبر، تسبب الحوثيون في اضطراب التجارة العالمية وعطلوا طريقا تجاريا تمر من خلاله عادة بضائع تقدر بتريليون دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يوزعون مشاهد لاستهداف سفينة يونانية في البحر الأحمر
  • “خرقت قرار الحظر”.. مشاهد لإحراق الحوثيين سفينة يونانية في البحر الأحمر
  • تحمل أطنانا من النفط.. اشتعال النيران في ناقلة هاجمها الحوثي
  • هيئة أوربية تحذر من خطر سفينة استهدفها الحوثيون
  • خطر بيئي.. تحذير يخص ناقلة استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • البنتاغون: سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر قد يؤدي إلى كارثة بيئية
  • الحوثيون يكشفون مصير سفينة نفطية بعدما هاجموها
  • إنقاذ طاقم السفينة اليونانية "سونيون" بعد استهدافها في البحر الأحمر
  • إجلاء طاقم سفينة «سونيون» اليونانية من البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم
  • البحرية البريطانية: خروج سفينة تجارية عن السيطرة بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر