منهم "زواج القاصرات وارتداء النقاب"..إلهام شاهين تكشف عن القضايا التي ترغب في مناقشتها في أعمالها الفنية..علقت النجمة إلهام شاهين على طريقة بعض الشيوخ في تقديم النصائح إلى الشباب، وانتقدت ما يقومون بفعلها، مؤكدة أنهم يشجعون على أمور لن تكن موجودة في الدين الإسلامي، وذالك أثناء لقائها في برنامج "كتاب الشهرة"، والذي يقدمه الإعلامي اللبناني علي ياسين.


وانتقدت إلهام شاهين طريقة بعض المشايخ قائلة:" بعض الشيوخ يقولون كلام خاطئ مثل من حق الزوج أن يضرب زوجته، وليس هناك شي في الدين يحث على ذلك وهناك أفكار أخرى غير صحيحة مثل عدم معالجة المريض لأن من يفعل ذلك سيؤخر المريض على لقاء ربه وهناك أشخاص مؤمنة بأراء تلك الشيوخ".

منهم "زواج القاصرات وارتداء النقاب"..إلهام شاهين تكشف عن القضايا التي ترغب في مناقشتها في أعمالها الفنية
إلهام شاهين: "النقاب بيخفي ملامح أنوثة الأطفال وزواج القاصرات يحاسب عليها الآباء"


وكشفت إلهام شاهين عن رأيها في زواج الإناث في سن مبكر قائلة: "في حاجات كتير بتتعمل غلط والبنت بتتربى على كده، في بنات بينقبوهم وهما صغيرين وأنا شوفت طفلة وهي داخلة المدرسة.. أنا مش ضد بس الإنسان لازم يختار هو عاوز إيه في سن الطفولة وهي لا تزال فيها ملامح الأنوثة عشان تخفيها".


وتابعت إلهام شاهين حديثها عن زواج القاصرات قائلة: "القانون بيجرم زواج القاصرات لكن في ناس بتزور سن البنت علشان يجوزوها وهي صغيرة وفي ناس بتجوز بناتهم عرفي مؤقتا لحد سن معين وبعدها يتم توثيق الزواج والمفروض الأب والأم هما اللي يتتعاقبوا".

منهم "زواج القاصرات وارتداء النقاب"..إلهام شاهين تكشف عن القضايا التي ترغب في مناقشتها في أعمالها الفنية
منهم "زواج القاصرات وارتداء النقاب"..إلهام شاهين تكشف عن القضايا التي ترغب في مناقشتها في أعمالها الفنية ملخص الحلقة الثانية حكاية الفريدو.. أحمد فهمي يمنع بيع شقة الهام شاهين قبل عرضه.. إلهام شاهين تشارك البرومو الثاني لمسلسل "ألفريدو" إلهام شاهين تكشف عن شخصيتها في مسلسلها الجديد "الفريدو" إلهام شاهين تتعاقد على فيلم " فيتو"


وأعلنت إلهام شاهين خلال هذا اللقاء عن الأعمال التي ترغب في مناقشتها من خلال أعمالها الفنية، ضاربة الأمثلة بالقضايا التالية: "مهاجمة ختان الإناث وزواج القاصرات وإرتداء الفتيات النقاب في عمر السابعة وبذلك يقضون على طفولتها".


إلهام شاهين تعلق على واقعة قتل فتاة المنصورة نيرة أشرف


وتحدث إلهام شاهين عن واقعة قتل نيرة أشرف قائلة: "الجاني أعُدم حتى لو رفضته تلك الفتاة ليس من حقه أن يقتلها، وأيضًا ينطبق نفس النظام على الرجل الذي تكرهه زوجته يقوم بتطليقها بدل من العيش معها بشكل مجبر".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين إلهام شاهين اليوم آخر أعمال إلهام شاهين

إقرأ أيضاً:

عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة، موضحا أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى بشأن صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان. 

امتحان الفيزياء 2024

وقال زلطة، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن وزير التعليم وجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسلئة الامتحان ونموذج الإجابة، موضحا أنه بناءا على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاث أسئلة وهى محل الشكوى من الطلاب، مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد

ولفت شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن اللجنة أكدت أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثالثة الماضية، وأن الامتحان متدرج الصعوبة. 

مقالات مشابهة

  • قبل مناقشتها.. التفاصيل الكاملة لدراسة تطبيق نظم الري الحديثة بمحافظات مصر
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة
  • بعد غياب قرابة عام.. نورزي تطرح أحدث أعمالها الغنائية «قلبي بلو»
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • الخدمات "ترغب" العراقيين بالعيش في كردستان.. سكن رخيص وأمن متوفر
  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة