المناطق-متابعات

أشار الطبيب “ميخائيل غينزبرغ” إلى أربعة أطعمة تساعد في التغلب على نزلات البرد.

وذكر الطبيب، في حديث تلفزيوني، وفق ما نشره اليوم موقع “روسيا اليوم”؛ أن عسل النحل هو المنتج الأول في هذه القائمة المفيدة.

أخبار قد تهمك الموز الأخضر يمنع سرطان القولون 1 أكتوبر 2023 - 3:02 صباحًا تونس تمدد نظام الحصص لمياه الشرب ومنع استعمالها في الزراعة 1 أكتوبر 2023 - 2:53 صباحًا

ووفقًا له: يجب إضافة قسط من العسل في الشاي بكميات قليلة، وشربه عند الإصابة بنزلات البرد والزكام.

والمنتج الغذائي الثاني هو البيضُ الغني بالبروتينات ذات القيمة البيولوجية العالية، وكذلك بالفيتامينات “B2, B3″، وحمض البانتوثنيك “B5″، والبيتين، B6، وحمض الفوليك، وفيتامينات “E,D,A” والزنك وغيرها من المعادن، والفيتامينات الحيوية والضرورية. كما أن البيض لذيذ، سهل الهضم، ومتوفر دائمًا.

ويوصي الطبيب كذلك، عند الإصابة بأمراض البرد، بتناول مشروبات الفاكهة ومنقوع الفواكه والثمار المجففة.

وأشار الطبيب إلى أنه عندما يصاب المريض بنزلة برد فإنه يحتاج إلى الأطعمة التي تمدّه بالطاقة.

ووفقًا له: خلال هذه الفترة يحتاج المريض أيضًا إلى البروتين، وكذلك الموادّ المضادّة للالتهابات تسمى: الفلافونويد.

1 أكتوبر 2023 - 3:04 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًانجم روما على رادار النصر أبرز المواد1 أكتوبر 2023 - 2:46 صباحًاالاقتصاد الإيطالي لا يظهر تحسنا .. تراجع الأنشطة الصناعية وانتكاسة في أعمال الخدمات أبرز المواد1 أكتوبر 2023 - 2:42 صباحًا“الوجبات السريعة”.. الطريق لـ”السكتة” أبرز المواد1 أكتوبر 2023 - 2:01 صباحًاالهيدروجين.. مصدر طاقة يبحث عنه الجميع مستقبلاً أبرز المواد1 أكتوبر 2023 - 1:56 صباحًاالهيئة العامة لعقارات الدولة تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل ورابط التقديم1 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًانجم روما على رادار النصر1 أكتوبر 2023 - 2:46 صباحًاالاقتصاد الإيطالي لا يظهر تحسنا .. تراجع الأنشطة الصناعية وانتكاسة في أعمال الخدمات1 أكتوبر 2023 - 2:42 صباحًا“الوجبات السريعة”.. الطريق لـ”السكتة”1 أكتوبر 2023 - 2:01 صباحًاالهيدروجين.. مصدر طاقة يبحث عنه الجميع مستقبلاً1 أكتوبر 2023 - 1:56 صباحًاالهيئة العامة لعقارات الدولة تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل ورابط التقديم الموز الأخضر يمنع سرطان القولون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الكثيرين، فهو يحدث نتيجة أسباب عديدة منها زيادة الوزن ووجود اضطرابًا في التنفس حال النوم، ما يجعلهم يبحثون عن طرق مختلفة تساعد على الوقاية من الإصابة بالمرض.

ونستعرض في هذا التقرير أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.

ويعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية عامة، فهو سببًا رئيسيًا للوفيات المرتبطة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به ومنها تناول ملح الطعام بكثرة، والسمنة، وقلة النشاط البدني.

أسباب ارتفاع ضغط الدم

وجاء من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم التوتر والتدخين و الأمراض المزمنة مثل السكري والكلى، بحسب بدران، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالمرض، ومنها الخضروات مثل السبانخ لأنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وأيضا الخس والجرجير فهما يحتويان على مضادات أكسدة تقلل الالتهابات.

تناول الأسماك الدهنية من الأطعمة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بضغط الدم، مثل السلمون والتونة لاحتوائهما على أوميجا 3 التي تقلل من الالتهابات وتحسن صحة الأوعية الدموية، ما يساعد في خفض ضغط الدم.

أطعمة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

البقوليات من الأطعمة التي تحمي من ارتفاع ضغط الدم، مثل العدس كونه غني بالألياف والبروتين، ويعزز صحة القلب ويقلل من مستويات ضغط الدم، وأيضا الفاصوليا الحمراء تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، ما يحسن من أداء القلب.

الشاي الأخضر يحمي من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، ما يساهم في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

وبجانب ذلك هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنها كونها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومنها الملح الزائد والمخللات وأيضا الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة، الأطعمة المقلية، بالإضافة إلى اللحوم المصنعة مثل اللانشون، والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل الزبدة والسمن والسكريات المضافة، المشروبات الغازية والحلويات.

مقالات مشابهة

  • أمطار على منطقة جازان
  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • تعلميات من «الصحة» لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • نزلات البرد المتكررة والحساسية تشير إلى ضعف جهاز المناعة
  • مشروب شهير يمنع شفائك من نزلات البرد.. توقف عنه فورا 
  • يمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة!
  • «Li-Fi» أسرع من الـ«Wi-Fi» بـ100 مرة