صدى البلد:
2024-10-02@00:47:32 GMT

جوجل تطلق ميزات وتحديثات لتطبيق الرسائل Google Messages

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أعلنت شركة جوجل عن طرح عدد من الميزات والتحديثات لتطبيق الرسائل الخاص بها Google Messages، وذلك بعد أشهر من الاختبار التجريبي. 

 

وبحسب موقع 9to5Google فإن التطبيق قد حصل على واجهة مميزة وسهلة الاستخدام مع عدد من الميزات المفيدة، وبدلاً من الأيقونة الخاصة بالبحث، يوجد شريط تطبيقات يحمل شعار "G" ذو ألوان أربعة متبوعًا بـ "الرسائل"، بالإضافة إلى أيقونة العدسة المكبرة.

 

 

ويعد التغيير الكبير هو أن تطبيق  Google Messages لم يعد يستخدم  navigation drawer “درج التنقل” ، مما يساعد على تحديث التطبيق، وبدلاً من ذلك، يمكنك العثور على الرسائل المؤرشفة، والبريد العشوائي والمحظور، ووضع علامة “مقروءة”. 

 

كما تم تطوير ميزة إقران الجهاز من خلال النقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، حيث تشرح الفقاعة السريعة كيف أصبحت هذه العناصر في الوقت الحالي "في مكان واحد" إلى جانب إعدادات التطبيق. 

وقامت جوجل أيضًا بتحديث البحث، والذي أصبح يحتوي على هدف لمس أصغر ولكن لا يزال واضحًا، كما ستجد اختصارًا للنصوص، ولدردشات المميزة بنجمة ، بالإضافة إلى مرشحات غير مقروءة وعرض الرسائل مع الصور ومقاطع الفيديو والأماكن والروابط.  

وأرادت جوجل من هذا التغييرإزالة ميزة تنظيم الرسائل التي تم تقديمها العام الماضي، حيث لم يعد هناك علامات تبويب في الجزء العلوي للكل، والشخصي، والأعمال، على الرغم من أن خيار "الحذف التلقائي لكلمات المرور لمرة واحدة بعد 24 ساعة" لا يزال في الإعدادات.

 

وكان تجاوز تطبيق Google Messages أكثر من خمسة مليارات عملية تثبيت على هواتف أندرويد، الأمر الذي يجعله يصبح أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا لرسائل SMS وMMS وRCS.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل تطبيق رسائل جوجل رسائل جوجل

إقرأ أيضاً:

واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد

بدأت منصة التراسل الشهيرة "واتس آب"، المملوكة لشركة ميتا، في اختبار مجموعة جديدة من تأثيرات الكاميرا التي تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في تحرير الصور ومقاطع الفيديو دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات خارجية. وفقاً لموقع WABetaInfo المتخصص في تتبع تحديثات واتس آب، تم رصد هذه الميزة الجديدة في أحدث نسخة تجريبية من التطبيق على نظام Android 2.24.20.20 المتوفرة على متجر "غوغل بلاي".

تشمل التحديثات الجديدة إضافة زر فلتر إلى واجهة الكاميرا، ما يتيح للمستخدمين تطبيق الفلاتر بنقرة واحدة. في السابق، كانت هذه الفلاتر متاحة فقط لمكالمات الفيديو، لكن واتس آب وسّع الآن الميزة لتشمل التقاط الصور ومقاطع الفيديو. يمكن للمستخدمين بسهولة التبديل بين الفلاتر المختلفة وإجراء تعديلات في الوقت الفعلي قبل التصوير، ومن ضمن الفلاتر المضافة خيار "تنعيم البشرة" الذي يحسّن مظهر الصور.

كما تم إدخال ميزة تغيير الخلفية، التي كانت في الأصل متاحة فقط أثناء مكالمات الفيديو. يتيح هذا التحديث استبدال الخلفية بمشاهد افتراضية أو طمس الخلفية الحقيقية بالكامل للحصول على مظهر أكثر احترافية. بالإضافة إلى ذلك، توفر التحديثات تعديلات للإضاءة مثل وضع "الإضاءة المنخفضة" الذي يعزز الرؤية في الأماكن المظلمة لالتقاط صور ومقاطع فيديو أوضح في ظروف صعبة.

حاليًا، تتوفر هذه الميزات الجديدة فقط لمجموعة مختارة من مختبري النسخة التجريبية الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من واتس آب على نظام أندرويد، ومن المتوقع طرح هذه الميزات على نطاق واسع خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات مشابهة

  • جوجل تطلق خدمة Gemini Live مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"