المكلا(عدن الغد)فادي حقان

برعاية محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي اختتمت مؤسسة قلم الابداع  بالمكلا  نشاطات برنامج (قلمي والصنعة الطيبة في مديرية المكلا والذي دورة في تعليم القراءة والكتابة وتحسين الخط ومهارات حياتية متنوعة ) والذي  نفذته المؤسسة  بالشراكة مع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت واللجان المجتمعية بمديرية المكلا .

وفي مستهل الحفل الذي احتضنه قاعة نادي متطوعون بالمكلا وبدء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ألقى  المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت  كلمة  نقل فيها تحيات محافظ حضرموت الإستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للحاضرين ومباركته نجاح اختتام هذا البرنامج النوعي .

مؤكدا أن التعليم هو الأساس في بناء الفرد والمجتمع والوطن مشيرآ  إلى أن  كنا في مراحل طفولتنا نجد الرعاية والاهتمام  الكبير من جهة أولياء امورنا في  طلب العلم اينما يتوفر العلم  رغم قلة الفرص المتاحة التي تشاهدها اليوم .

أثنى بايعشوت على جهود مؤسسة قلم للابداع وشاركاتها الفاعلة في تنفيذ مثل هذه البرامج التي تثلج الصدر  بنتائجها وتأثيرها على الفرد والمجتمع .

بدوره عبر الأستاذ أحمد سألم باظروس عن سعادته بمخرجات المؤسسة والبرامج والدفع بهم نحو مواصلة التعليم وسوق العمل.
مشيداً بجهود المؤسسة وشراكتها مع جهاز محو الأمية .

وكان الأستاذ فادي حسين بأفضل المدير التنفيذي لمؤسسة قلم للابداع قد رحب  بالحاضرين. متطرقا إلى جملة من النشاطات والبرامج ومراحل تطور المؤسسة وقصص النجاح  على المستوى المحلي والوطني والعربي .

مشيرآ إلى أن برامج  هذا العام كانت مميزة ونوعية من حيث الاستهداف الأشد حاجة لها والتعليم وسوق العمل وتحسين المعيشة وتوسعنا في دائرة النطاق الجغرافي للمؤسسة حتي محافظة المهرة .

مقدرا تقديرا عاليا رعاية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وشركاء النجاح من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمدربين والمدربات والمعلمين والمعلمات وجنود المؤسسة في تنفيذ البرامج ونجاحها على أكمل وجه .

وكانت هناك كلمة للحفل للاستاذ السادات صالح العسل مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت عبر فيها عن سعادته بالشراكة الفاعلة والمتميزة مع مؤسسة قلم للابداع الذي يأتي ضمن خطة الجهاز في مكافحة الأمية بشتى أنواعها .

كما قدم المهندس المدرب  شادي محمد مسجدي كلمة تحفيزية تبعث بروح الامل والعطاء ومواجهة كل الظروف والتحديات التي تقف أمام طموحات وغايات ملتقي التعليم

وقال إننا نفخر بمثل هذه النماذج الجميلة التي صنعت لنفسها مكانة ورفعة قدرة على تجاوز كل العقبات في الحياة المعيشية من خلال بوابة التعليم .

وفي الحفل الذي حضره الأستاذ عبدالوهاب بن علي جابر  مدير. جهاز محو الأمية  بوادي حضرموت والصحراء  ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا عبدالله بن علي الحاج  تم عرض روبرتاج عن المؤسسة و أهداف البرنامج 
واختتم الحفل بتكريم مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت ومدير عام مديرية المكلا ومدير جهاز محو الأمية بدروع الشكر والعرفان والمدربين والمدربات والطلاب والطالبات بشهادات مشاركة في البرنامج .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جهاز محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك

زنقة 20 ا علي التومي

صرح رئيس مؤسسة أموكار المنظمة لموسم طانطان ، ان المدينة تعاني التهميش بسبب “ابنائها” في إشارة  “مبطنة” إلى منتخبيها ومن يدبر الشأن العام بها من أبناء نفس المدينة.

وأوضح فاضل بن إيعيش في معرض رده على سؤال أحد الصحافيين حول سبب تهميش إدارة مؤسسة ألموكار للكفاءات المحلية، أن مؤسسته التي يرأسها كانت وستبقى داعمة للتنمية بطانطان من خلال دعم بعض الجمعيات والمقاولات المحلية رغم انه ليس من شأنها ذلك.

وتابع رئيس المؤسسة المذكورة، انه مؤسسته لن تقوم بدور السلطات المحلية في الكثير من الأمور التي تهم المدينة وان مؤسسته دورها الإشراف فقط على موسم إموكار والسهر على تنظيم ندوات وأنشطة ثقافية وملتقيات الخ..

وخلص ذات المتحدث ان مؤسسة أموكار في هذه النسخة ستكون مختلفة عن سابقاتها حيث ستنظم ملتقى خاص عن تفاصيل ومميزات الثقافة الحسانية سيشارك فيه أساتذة وباحثين وخبراء من مجموعة من الدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارة للاحتلال على بلدة الطيبة
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مسلحون قبليون من ”آل كثير” ينصبون خياما في شبام حضرموت للمطالبة بتنفذ أوامر قبض قهرية بحق ”البسيري والعمقي”
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024