أظهرت بيانات خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوي صفارات الإنذار فجر اليوم الأحد، معلنة عن حالة تأهب من الغارات الجوية في معظم مناطق أوكرانيا، كما سمع دوي انفجارات في خاركوف.

الجيش الروسي يوجه ضربات صاروخية دقيقة على أهداف للقوات الأوكرانية (فيديو)

وتم إعلان حالة التأهب من الغارات الجوية في مقاطعات أوديسا ونيكولايف وكيروفوغراد وفينيتسا وخميلنيتسكي وتشيركاسي ودنيبروبيتروفسك وبولتافا وخاركوف وسومي وتشرنيغوف.

كما أفادت صحيفة "أوبشيستفيوني" الأوكرانية عبر قناتها في "تلغرام"، عن سماع دوي انفجار هز مقاطعة خاركوف في شمال شرق البلاد.

وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أولى هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة، والصناعة الدفاعية، ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، يجري تفعيل صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية على المقاطعات الأوكرانية كل يوم تقريبا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، ببدء تشغيل صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل، بسبب رشقة صاروخية انطلقت من الجنوب اللبناني.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى صدور تعليمات لسكان مستوطنات الشمال بالبقاء قرب الملاجئ والتحضير لإمكانية حدوث تصعيد مع حزب الله اللبناني خلال ساعات.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، استهداف مرابض الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وأفاد حزب الله اللبناني، باستهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 349 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًشركة تايوانية تفجر مفاجأة بشأن "بيجر حزب الله اللبناني"

بيان حزب الله حول تفجير أجهزة «بيجر» وسقوط ضحايا.. تجنب ذكر إسرائيل وحذر من معلومات مضللة

حزب الله يستهدف مقرّات الاحتلال في «ديشون» و«الجولان»

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في عدة تجمعات سكانية في شمال إسرائيل
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي قرب طبريا
  • مالي.. انفجارات ودوي إطلاق نار في العاصمة
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي في قرية مجدل شمس بالجولان المحتل
  • دوي صفارات الإنذار في مواقع شمالي إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل