اضطرت عناصر الدائرة الامنية 15 بمراكش، لاستعمال سلاحها الوظيفي، اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي كان يهدد أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، كما عرض عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن دورية للشرطة بمنطقة النخيل قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه الذي أحدث حالة من الفوضى بالمنطقة، كما واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير مما استدعى تدخل دورية للشرطة من أجل ضبط المعني بالأمر، مما اضطر مفتش الشرطة الى استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية قبل اصابته بطلقة على مستوى أطرافه السفلى، وهو ما مكن من تحييد الخطر الناجم عنه وتوقيفه وحجز السلاح الأبيض.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية؛ وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي من قبل فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن

لندن - صفا

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن القبض على 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين، في حملة اعتقالات الأولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

وتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين، يوم السبت، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث قتلت "إسرائيل" أكثر من 38 ألف فلسطيني منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتركت معظم المدنيين بلا مأوى ومعرضين لخطر المجاعة.

وشهد الحدث، الذي نظمته حملة التضامن مع فلسطين، تجمع المشاركين في ميدان راسل والتقدم عبر المدينة، وبلغت ذروتها بإلقاء خطابات بالقرب من "بورتكوليس هاوس" وسط لندن.

وكان من بين الحاضرين جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخراً نائباً مستقلاً عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى.

وفي كلمته أمام الحشد، أكد زعيم حزب العمال السابق دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات".

وأضاف أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن أهالي غزة ما زالوا يُقتلون أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب
  • ترامب يحث بايدن على الاستمرار بسباق الرئاسة.. ثقة بالفوز؟
  • عصابة تعترض السيارات وتهدد سلامة المواطنين ضواحي ايت اورير
  • من غير هيشان أو تقصف.. 5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي
  • الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • مختص: دعم التوظيف يصل إلى 15 ألف ريال ويسهم في تقليل التسرب الوظيفي
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا