أكدت مديرة دائرة الإعلام في صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المقررة بمراكش ما بين 9 و15 أكتوبر المقبل، ستسلط الضوء على “قوة” المغرب.

وأضافت المسؤولة في صندوق النقد الدولي، خلال ندوة صحفية، في واشنطن، أنه و”بعد أزيد من خمس سنوات من العمل الدؤوب والاستعدادات، أنا على يقين بأن هذه اللقاءات ستسلط الضوء على قوة المغرب والشعب المغربي والسلطات المغربية”.

وبعد أن ذكرت  كوزاك بأنه كان من المقرر عقد هذه اللقاءات بمراكش في 2020 قبل أن يتم تأجيلها بسبب الجائحة، أشارت إلى أن هذه الاجتماعات ستنعقد في احترام للوضع الذي تعيشه المملكة، بعد الزلزال القوي الذي ضرب منطقة الحوز.

وقالت “سنعقد هذه الاجتماعات مع الحرص على إظهار الاحترام للشعب المغربي”، مذكرة بأن هذه الاجتماعات السنوية ستنعقد، وللمرة الأولى منذ 50 عاما، في القارة الإفريقية.

وأضافت أن هذا الحدث العالمي يشكل كذلك فرصة لتحقيق التقارب بين مكونات المجتمع الدولي، في ظرفية تتسم بتعافي الاقتصاد العالمي تدريجيا من سلسلة من الصدمات، بما في ذلك الجائحة، والحرب في أوكرانيا، وأزمة غلاء المعيشة.

وأكدت المسؤولة بالقول “نعتقد أن الوقت قد حان لجمع قادة الاقتصاد العالمي لمناقشة كيفية العمل سوية من أجل التغلب على هذه التحديات التي تؤثر بشكل خاص على البلدان المنخفضة الدخل والضعيفة”.

كما شددت كوزاك على أهمية قضية المرونة المناخية، والتي أكدت أنها ستكون أحد المواضيع الرئيسية ضمن جدول أعمال اجتماعات مراكش.

وسيشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي مندوبون عن 190 دولة عضو في هاتين المؤسستين الدوليتين، من بينهم مسؤولون في القطاع العام (البنوك المركزية، وزارات المالية والتنمية، والبرلمانيون) والقطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وخبراء من الأوساط الجامعية، من أجل التداول بشأن قضايا ذات طابع دولي.

وينعقد هذا الملتقى الدولي الهام لسنتين متتاليتين بمقري المؤسستين الماليتين في واشنطن، وكل ثلاث سنوات في بلد عضو آخر.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاجتماعات السنویة النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين

الثورة نت|

تسلم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، اليوم ، ثلاثة قلابات نقل مخلفات من وزارة المالية بدعم من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

وخلال التسليم نوه وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بجهود توفير احتياجات صندوق النظافة والتحسين لمساندته على تحسين خدمات وأعمال النظافة والوصول لكل الحارات والأحياء لرفع المخلفات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة عبد الناصر الشريف، أن استلام هذه الاليات يأتي ضمن التنسيق مع وزارة المالية وقيادة المحافظة لتعزيز دور الصندوق خاصة مع توسع أعمال النظافة لمناطق جديدة.

فيما أكد مدير عام العمليات بوزارة المالية فتحي السماوي، أن رفد صندوق النظافة بمحافظة الحديدة بهذه القلابات تأتي في اطار خطة أولويات الوزارة لدعم صناديق النظافة بالمعدات والاليات بشكل مستمر بما يكفل النهوض بخدماتها وتحسين أعمال النظافة.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو