يمانيون../
جدد الحراك الجنوبي، اليوم رفضه لكل مشاريع الاحتلال السعودي المشبوهة في حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة.

وشن نائبُ رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة حضرموت، محمد عبد الله بن عروة، هجوماً عنيفاً ضد الاحتلال السعوديّ الذي يحيك المؤامرات والدسائس في المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية.

واتهم القيادي بن عروة، الاحتلال السعوديّ بمحاولات تفجير الصراع في حضرموت وتدمير النسيج الاجتماعي من خلال دعم كيانات ومكونات مرتزِقة وعميلة في المحافظة لا تمتلك قاعدة شعبيّة على أرض الواقع.

وأضاف نائب رئيس الحراك أن حضرموت أبية برجالها وأبنائها وليس بالمكونات المرتزِقة التي فرضها الاحتلال على حضرموت، لافتاً إلى مساعي السعوديّة في تحويل حضرموت إلى ساحة مفتوحة للاقتتال والصراعات، مبينًا أن أبناء المحافظة رفضوا في السابق أن يكونَ ما يسمى المجلس الانتقالي ممثلاً لهم بعد أن فشل سياسيًّا وعسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا في عدن وبقية المحافظات المحتلّة، منوِّهًا إلى أن الانتقالي اتجه إلى تفجير الوضع في حضرموت في الأيّام الماضية لكنه فشل بعد اصطدامه بالكثير من الأحرار والشرفاء والوطنيين المعارضين لسياسة التبعية والوصاية على البلاد.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی حضرموت

إقرأ أيضاً:

سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف منزلا غرب رفح، وآخر في حي الدرج شرق مدينة غزة ، في اليوم الـ268 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الجنوبية لمدينة رفح جنوب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وذلك مع استهداف آخر وسط رفح.

وأشارت إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، بلدتي عبسان وخزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية استهدف شقة سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة، وسط تواصل غارات عنيفة على المنطقة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في محيط متنزه برشلونة بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مع تصاعد ألسنة الدخان من المكان.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، وحي الصبرة في المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين لم يتمكن المسعفون من الوصول إليهم جراء إطلاق النار المتواصل من مسيرات الاحتلال على كل ما يتحرك.

وأفاد مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، تحاصر عددا من العائلات داخل منازلها في محيط مسجد الشهداء، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطيران المسّير.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة