البوابة:
2024-09-30@22:18:16 GMT

الصين: الولايات المتحدة إمبراطورية أكاذيب

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

الصين: الولايات المتحدة إمبراطورية أكاذيب

ردت الصين بغضب السبت، على تقرير لوزارة الخارجية الاميركية اتهمها بنشر معلومات مضللة حول العالم، مؤكدة ان الحقائق اثبتت تكرارا ان الولايات المتحدة هي "امبراطورية اكاذيب".

اقرأ ايضاًالصين تتوعد واشنطن بسبب مشروع قانون بشأن الاويغور

وكان تقرير اصدره مركز تابع لوزارة الخارجية الأميركية الخميس، اتهم بكين بإنفاق مليارات الدولارات من اجل تعزيز تلميع صورتها وقيادتها الشيوعية عبر نشر المعلومات المضللة وممارسة الرقابة على وسائل الاعلام.

كما اكد التقرير ان الصين تعمدت التعتيم على معلومات تتعارض مع موقفها من قضايا على غرار انتهاك حقوق الإنسان في اقليم شينجيانغ ذي الغالبية المسلمة.

وحذر مسؤول كبير في "مركز المشاركة العالمية" الذي اصدر التقرير من ان خطر التضليل الذي تمارسه الصين، سيتسبب في تدمير بطئ ومتواصل لقيم الديمقراطية في حال لم يتم التحرك لاحتوائها.

محاولة مكشوفة

واعتبرت الصين في ردها على التقرير انه يشوه الحقيقة والحقائق وينطوي بدوره على معلومات مضللة.

ونقلت وكالة انبا الصين الجديدة الرسمية "شينخوا" عن متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ان واشنطن هي من ابتدع فكرة استغلال فضاء المعلومات العالمي، مضيفا ان الحقائق اثبتت مرارا وتكرارا انها "امبراطورية اكاذيب".

اقرأ ايضاًوزير دفاع تايوان: الأنشطة العسكرية الصينية مقلقة

واتهم المتحدث الولايات المتحدة باختلاق كذبة كبرى لتشويه سياسة الصين في شينجيانغ، الذي تقول تقارير منظمات حقوقية دولية ان ما يصل الى مليون من الأويغور والأقليات المسلمة الأخرى من سكانه تم زجهم في معسكرات اعتقال بحجة اعادة تاهيلهم.

وتتالف المعسكرات المشار اليها من شبكة من مرافق تتوزع في انحاء الاقليم الواقع في شمال غرب الصين.

وقال المتحدث الصيني ان محاولة للولايات المتحدة القبيحة لتشويه سمعة الاخرين ولإطالة أمد تفوقها عبر نسج الأكاذيب، بات امرا مكشوفا بالفعل لاعدادا متزايدة من البشر حول العالم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الصين تضليل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيجري اتصالات اليوم مع عدد من نظرائه بشأن الوضع في الشرق الأوسط، مواصلا: «بلينكن ناقش مع نظيره الفرنسي الجهود الجارية لتهدئة التوترات في المنطقة».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي عرضته قناة القاهرة الإخبارية، «ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان وتطبيق القرار الدولي 1701، مقترح وقف إطلاق النار ما يزال على الطاولة وندعو إسرائيل ولبنان للقبول به»

وتابع: «الضغط العسكري يمكن أن يؤدي لمسار دبلوماسي وقد يفضي إلى حسابات خاطئة، وإسرائيل أبلغتنا بعدد من العمليات لكنها عمليات محدودة تركز على البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود مع لبنان».

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • معلومات فرنسية تكشف هوية الجاسوس الذي قاد إسرائيل لاغتيال نصرالله
  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية