العرب القطرية:
2024-07-02@01:09:02 GMT

مؤسسة قطر تطرح حلولاً مبتكرة في المعرض

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

مؤسسة قطر تطرح حلولاً مبتكرة في المعرض

تشارك مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عبر باقة من حلولها المبتكرة للمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة واستيعابًا للأهداف البيئية، في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، باعتباره المعرض الدولي الأول من نوعه في دولة قطر والمنطقة.
وذكرت مؤسسة قطر في بيان، أن مشاركتها في هذا المعرض تعكس المكانة المميزة التي تحتلها قضايا الاستدامة ضمن رسالتها وأهدافها، بدءًا من الابتكار ومناصرة السياسات البيئية، وصولًا إلى الجهود الحثيثة لرفع مستوى الوعي العام بحلول الاستدامة وتمكين الشباب ليكونوا من دعاة ومحفزي التغيير الإيجابي.


وبينت المؤسسة أن زوار المساحة الخاصة فيها في المعرض، سيكونون على موعد مع فرصة لاستكشاف التقنيات والأفكار والحلول المصممة لتعزيز الاستدامة في دولة قطر، والتي يمكن للبلدان الأخرى الاستفادة منها في مواجهة التحديات المناخية المماثلة.
وستتيح المساحة المخصصة لمؤسسة قطر، برعاية جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، بمنطقة العائلات في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، فرصة للجمهور العالمي للاطّلاع على الحلول المبتكرة للاستدامة والتفاعل معها تحت شعار: «ابتكارات محلية لمواءمة عالمية»، بهدف الوقوف على بعض تقنيات الاستدامة والمشروعات الشبابية، وإتاحة الفرصة لأعضاء المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي لتجربة الممارسات المستدامة بأنفسهم.
وسوف تضم المساحة المخصصة لمؤسسة قطر بالمعرض كلا من: منطقة البستنة التي تحتوي على دفيئة ديناميكية تعكس الجهود البحثية التي تبذلها دولة قطر في مجال الاستدامة الغذائية، ومنطقة «من نفايات إلى موارد» للتعرف على تأثير التغير المناخي على التربة والأراضي في دولة قطر، ومنطقة المسرح التي سوف تشهد نقاشات تفاعلية وورش عمل، ومنطقة ورش العمل التي تقدم جلسات تفاعلية وعملية للأطفال يستضيفها برنامج «لكل ربيع زهرة»، ومنطقة المزرعة المجتمعية التي يمكن للزوار من خلالها اكتشاف فن البستنة في البيئة الصحراوية، والمعرض الطلابي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة قطر معرض إكسبو 2023 مؤسسة قطر دولة قطر

إقرأ أيضاً:

الملياردير وارن بافيت يكشف أخيراً وصيته ومصير ثروته بعد وفاته

(CNN)-- غيّر الملياردير الأمريكي، وارن بافيت، وصيته حول الطريقة التي سيتم بها إنفاق ثروته الكبيرة بعد وفاته.

وأوضح بافيت البالغ من العمر 93 عاما، وهو رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي"، بتصريح لصحيفة وول ستريت جورنال أنه أعاد صياغة وصيته مرة أخرى - وأنه لا يخطط لمواصلة التبرعات لمؤسسة بيل وميليندا غيتس بعد وفاته، مضيفا أنه سيضع ثروته في صندوق خيري جديد يشرف عليه أبناؤه الثلاثة.

وقال بافيت للصحيفة إنه غير وصيته عدة مرات، وقام بوضع أحدث خطة بسبب ثقته في قيم أبنائه وكيف سيوزعون ثروته. كل من أبناء بافيت لديه منظمات خيرية خاصة به، وتابع الملياردير الأمريكي قائلا: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا تجاه قيم أطفالي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في الطريقة التي سينفذون بها الأمور".

ويذكر أنه في السابق، قال بافيت إن وصيته تنص على أن أكثر من 99% من ممتلكاته تم تخصيصها للاستخدام الخيري لمؤسسة بيل وميليندا غيتس والجمعيات الخيرية الأربع المرتبطة بعائلته: مؤسسة سوزان طومسون بافيت، مؤسسة شيروود، وهوارد جي بافيت. مؤسسة ومؤسسة نوفو.

وتبرع بافيت في العام الماضي فقط بنحو 870 مليون دولار للجمعيات الخيرية الأربع التي تديرها عائلته، ونحو 750 مليون دولار سبقتها في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم
  • 9 معلومات عن وارن بافيت.. ملياردير يمنح الثقة لأبنائه بإدارة ثروته بعد وفاته
  • تصنيف 8 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • حبوب مبتكرة تطلق روبوتات دقيقة لعلاج التهاب الأمعاء
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • الملياردير وارن بافيت يكشف أخيراً وصيته ومصير ثروته بعد وفاته
  • «هيئة المساحة»: الأحد المقبل أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا