وأصل أدعم كرة السلة 3x3 انتصاراته وتأهل لنصف النهائي اليوم لمواجهة منغوليا بعد أن عبر الياباني في مباراة ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية -هانغتشو- بنتيجة «21-15 « في مباراة كبيرة وقوية واستطاع الأدعم أن يفرض كلمته بعد ان سيطر على مجريات الأمور ورغم قوة الفريق الياباني الا أن الأدعم تصدى لكافة المحاولات ولعب مباراة كبيرة نالت اعجاب الجميع ليتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة منغوليا « الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة بتوقيت الدوحة والفائز يلعب في النهائي الذي سيقام أيضا اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الصين الثالثة والنصف بتوقيت الدوحة.

 
وكان الأدعم قد تأهل بالعلامة الكاملة لدور ربع النهائي بعد أن فاز في كل مباريات الدور الأول للمجموعة D.
يذكر أن منتخبنا قد حقق الفوز في استهلالية مشواره في الدورة على منتخبات، تايلاند بنتيجة «16 – 12»، وكازاخستان بنتيجة «19 – 11». ثم على كمبوديا «21-5» في ختام الدور الأول وامس على اليابان في ربع النهائي بنتيجة «21-15».

حمد ياسين: هدفنا الذهبية

أكد حمد ياسين لاعب منتخبنا لكرة السلة 3×3 على أن هدفنا الوصول للمباراة النهائية وتخطي فريق منغوليا اليوم في مباراة نصف النهائي موضحاً على ان الفريق خاض منافسات دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو بقوة واستطاع تخطي العديد من المنتخبات الكبيرة والقوية والتي لها باع في لعبة 3×3 ولكن لاعبي الأدعم كانوا في الموعد واستطاعوا أن يفرضوا بأدائهم المميزة سيطرتهم وتحقيق الانتصارات من أجل الوصول لأبعد نقطة.
وقال حمد ياسين: لاشك أن البطولة الآسيوية صعبة وقوية لوجود منتخبات كبيرة وشهدت صراعاً كبيراً بين جميع الفرق من أجل تحقيق الفوز  والحمد لله لاعبو الأدعم قدموا مستويات كبيرة نالوا احترام الجماهير الغفيرة التي تتابع المنافسات. وعن لقاء نصف النهائي اليوم قال حمد: لاشك إنه لقاء صعب ولن يوجد في البطولة مباراة سهلة بل على العكس كل المباريات أصعب من بعضها.

سلتنا تعبر إندونيسيا وتصعد للدور الثاني

حقق منتخبنا لكرة السلة فوزاً مستحقاً على نظيره الإندونيسي بنتيجة «74-67 « ضمن منافسات دورة الألعاب الاسيوية -هانغتشو- وبهذا الفوز تأهل منتخبا للدور الثاني لمواجهة الفائز من لقاء الفلبين والأردن ضمن المجموعة الأولى ليواجه منتخبا.وأكد سعدون صباح الكواري أمين سر الاتحاد القطري لكرة السلة على أن منتخبنا يشارك في البطولة من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرة نظراً لصغر اعمار لاعبينا وبالتالي واجهنا منتخبات كبيرة وقوية خلال الدور الأول ورغم ذلك استطاع الأدعم أن يتأهل للدور الثاني ليخطوه خطوة كبيرة للاعبين رغم صعوبة لقاء الفائز من الفلبين والأردن.

إشادة كبيرة لحكمتنا الاء عبدالمنعم

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة السلة حكمتنا الدولية الاء عبدالمنعم لإدارة مباريات نصف النهائي ومباراة النهائي من منافسات كرة السلة دورة الألعاب الآسيوية 2023 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا في الصين.
واختيرت حكمتنا بعد الاشادة الكبيرة ونجاحها وتألقها في ادارة عدد من المباريات في دور المجموعات في منافسات كرة السلة ( رجال - سيدات ).
واستطاعت الحكمة الدولية الاء عبدالمنعم والتي تم اختيارها من الاتحاد القطري لكرة السلة لتحكيم مباريات منافسات السلة ان تقدم مستويات متميزة في المجموعات وهو ما جعل لجنة الحكام تختارها لإدارة المباريات المراحل الاقصائية حيث شاركت في ربع النهائي ونصف النهائي وتستعد للمشاركة في إدارة مباراة النهائي.. وهو ما يؤكد تميز الحكام القطريين وتألقهم في المحافل الدولية وذلك لما يجدوه من اهتمام ودعم كبير من الاتحاد القطري للسلة.
وشاركت الاء عبدالمنعم في تحكيم مباريات السيدات في دور المجموعات اليابان والنيبال.. ماليزيا ومالديف ومواجهة الصين والهند. ونجحت في المشاركة في ادارة مباريات الرجال في دور المجموعات كيرغيستان وكمبوديا ومباراة مونغاليا وهونغ كونغ والمالديف واليابان.

مشاركة قوية لأدعم الرماية

يشارك منتخبنا الأدعم للرماية اليوم في مسابقة القوس والسهم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث يشارك في تلك المسابقة كل من ريم النعمة وحسن اشكناني، كما تشارك هيا الهاجري احمد العبادي، وتستكمل اليوم منافسات التراب التي يشارك فيها كل من خلود الخلف ومحمد  الرميحي وسعيد بوشارب وراشد حمد العذبه وسيتم إعلان النتيجة بعد ختام المنافسات، فيما شهد يوم أمس مشاركة الأدعم في مسابقة مسدس مختلط 10 متر هوائي، حيث حقق أسامه الشيبه 271، فيما  أحرزت نصره محمود 276، واحتلوا المركز 18 في المسابقة بمجموعة 547.

أدعم الإسكواش يخوض منافسات الفردي

يبدأ عناصر منتخبنا الأدعم للإسكواش اليوم منافسات الفردي بدورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث سيخوض اللاعب سيد أزلان مواجهة قوية أمام بطل منغوليا، جوين دافاجوف، ضمن منافسات الدور 32 من منافسات الإسكواش، فيما يستعد البطل عبدالله التميمي لخوض مباراته غداً في دور الستة عشر حيث يواجه الفائز من لقاء بطل باكستان وبطل تايلاند الذي سيقام اليوم، حيث تم إعفاء التميمي من خوض دور 32 وسيبدأ المنافسات من الدور الثاني مباشرة.

أدعم اليد يتأهل لنصف النهائي

واصل منتخبنا الأدعم لكرة اليد انتصاراته في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانغتشو بالصين، حيث فاز أمس على المنتخب الصيني بنتيجة 37 - 20 في ثاني مبارياته بالمجموعة الثانية ضمن المنافسات.
ونجح المنتخب الوطني في فرض تفوقه وسيطرته على مجريات اللقاء وأنهى الشوط الأول متقدما 17 – 6 رغم المساندة الجماهيرية للمنتخب الصيني مستضيف الدورة.
وفي الشوط الثاني واصل الأدعم سيطرته على مجريات اللقاء وظهر فارق الخبرة الكبيرة لمنتخبنا رغم النقص العددي الذي لعب به في بعض فترات اللقاء لكنه كان حاضراً بكل قوة ونجح في الحفاظ على تفوقه ووسع فارق الأهداف في واحدة من المباريات المميزة التي قدمها من البداية حتى النهاية ليحقق الانتصار بنتيجة 37 – 20. وقد حسم الأدعم تأهله للدور نصف النهائي من خلال ذلك الانتصار، لكن تنتظره مواجهة قوية جداً ويمكن وصفها بالقمة الخاصة أمام المنتخب الياباني، حيث تكمن أهمية هذه المواجهة في رغبة منتخبنا في حسم صدارة المجموعة الثانية حتى يواجه ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.
ويسعى الأدعم للحفاظ على الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين الماضيتين.


 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية دورة الألعاب الآسیویة نصف النهائی من منافسات لکرة السلة فی دور

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مرموش مع فرانكفورت أمام بشكتاش اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي فرانكفورت الذي يلعب بين صفوفه المصري عمر مرموش ضيفًا ثقيلًا على نظيره بشكتاش مساء اليوم الخميس الموافق الثالث من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات اليورباليج.

ويحتضن ملعب "فودافون بارك"، هذه المواجهة التي ستجمع بين فريقي فرانكفورت وبشكتاش اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

موعد مباراة فرانكفورت ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي

يطلق حكم اللقاء صافرة انطلاق مباراة فرانكفورت ضد بشكتاش اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

صفقة مفاجئة في طريقها إلى الأهلي بتوصية من مختار مختار عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله القنوات الناقلة لمباراة فرانكفورت ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي

تذاع مباراة فرانكفورت ضد بشكتاش مساء اليوم الخميس، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 8HD، بتعليق المعلق محمد المبروكي.

مقالات مشابهة

  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لكأس السوبر المصري
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال في الدوري الاسباني
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • موعد مباراة مرموش مع فرانكفورت أمام بشكتاش اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • بِصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدفه الحزب مساء اليوم
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة التعاون والقوة الجوية في منافسات دوري أبطال آسيا اليوم بدون تقطيع hd