العرب القطرية:
2024-07-08@09:29:19 GMT

السد والدحيل يبحثان عن الانتصار الأول آسيويا

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

السد والدحيل يبحثان عن الانتصار الأول آسيويا

يبحث السد والدحيل عن انتصارهما الأول في بطولة دوري أبطال آسيا، غداً في الجولة الثانية من البطولة، حيث يلتقي السد خارج قواعده أمام ناساف الأوزبكي، فيما يلعب الدحيل على ارضه امام بريس بوليس الإيراني.
هذا ووصلت بعثة السد امس الى مدينة كارشي الاوزبكية من المنتظر ان يجري الفريق اليوم او لمران له تحسبا للمباراة التي ستقام في السابعة مساء بتوقيت الدوحة والتاسعة بتوقيت اوزباكستان على استاد مركزي بمدينة كارشي.


وضمت بعثة الزعيم 22 لاعباً وهم: سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، حسن الهيدوس، باولو أوتافيو، عبدالله اليزيدي، ماتيوس أوريبي، بغداد بونجاح، أكرم عفيف، خوخي بوعلام، أحمد السعيد، هاشم علي، أمين حزباوي، جونزالو بلاتا، علي أسد، مصعب خضر، مصطفى طارق مشعل، يوسف عبدالرزاق، أحمد سهيل، طارق سلمان، محمد وعد، أنس عبدالسلام.  ويخوض الزعيم المباراة بشعار الفوز فقط بعد تعادله السلبي في المباراة الأولى مع الشارقة بالدوحة، وبعد ان خطف ناساف انتصارا في الوقت القاتل على الفيصلي في الأردن بهدف دون رد في الجولة الأولى 
المهمة صعبة امام السد خاصة وانه لا بديل عن الفوز من اجل التمسك بآمال التأهل حيث يتأهل الى دور الـ 16 اول كل مجموعة فقط من المجموعات الخمس، بالإضافة الى أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني، رغم ذلك فإن خبرة السد ونجومه ستكون السلاح الأول في مواجهة ناساف ومحاولة تحقيق الانتصار عليه في عقر داره.
الزعيم معنوياته مرتفعة قبل المواجهة الآسيوية الجديدة خاصة بعد الفوز الكبير على الغرافة في دوري نجوم اكسبو وهو الانتصار الذي قاد الفريق الى صدارة جدول الترتيب حيث المكان المفضل للزعيم والذي يقاتل هذا الموسم من اجل استعادة الدرع واللقب. 
الى جانب كل ذلك فارتفاع مستوى الفريق وظهوره بأداء جيد امام الغرافة وارتفاع مستوى نجومه خاصة أكرم والهيدوس واسد، تجعل الفريق قادرا على تخطي عقبة ناساف والعودة الى الدوحة بالنقاط الثلاث. 
من المؤكد ان المهمة ستكون صعبة خاصة وناساف يتمتع بحضور جماهيري كبير يجعله يسعى بكل قوة من اجل الانتصار الثاني والاقتراب خطوة مهمة من التأهل إلى دور الـ 16.
 وعلى الجانب الاخر فسوف يلتقي الدحيل أمام بيرسبوليس الايراني غداً، في الساعة التاسعة مساءً على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل،في المجموعة الخامسة، الدحيل قادم من تعادل في الجولة الاولى خارج ارضه أمام الاستقلال الطاجيكي، بينما الفريق الإيراني خسر على ارضه بهدفين دون رد أمام النصر السعودي، ولذلك المباراة من المتوقع أن تكون في غاية القوة بين الفريقين، مع افضلية نسبية للدحيل والذي سوف يلعب اللقاء على أرضه ووسط جماهره، ولذلك الاستعدادت كبيرة داخل النادي بقيادة المدرب الأرجنتيني كريسبو والذي شدد مع اللاعبين على أهمية الفوز والوصول للنقطة الرابعة خاصة أن المباريات القادمة ستكون في قمة الصعوبة أمام فريق النصر السعودي.
ومن جانب اخر سلط الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الاضواء على نجم الدحيل كوتينهو وذلك بعد أن وصفه أنه واحدة من العديد من التعاقدات البارزة في غرب آسيا والتي تصدرت عناوين الأخبار في الأشهر الأخيرة.
  واشار الاتحاد الآسيوي بالبداية الجيدة للاعب مع الدحيل أمام المرخية،  حيث سجل هدف الفوز أمام الفريق في أول ظهور له يوم الخميس الماضي في الجولة الخامسة من دوري نجوم إكسبو. في حين أن هدّاف دوري أبطال آسيا الموسم الماضي إدميلسون جونيور أصيب، فإن كوتينيو هو جزء من خط هجوم مُثير يضم المُعز علي ومايكل أولونغا، وإذا ما كان الرجل المعروف باسم «الساحر الصغير» يُمكنه الوصول إلى أعلى مستوى، فقد تكون هذه نسخة مثيرة لفريق الدحيل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا السد الدحيل فی الجولة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواجه فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره طلائع الجيش فى السابعة مساء اليوم، الاثنين، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 54 نقطة بعدما لعب 22 مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 52 هدفاً وتلقت شباكه 20.

فيما يحتل الطلائع المركز الحادى عشر فى جدول الدوري برصيد 35 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 لقاء وخسر 9 مباريات وسجل لاعبوه 23 هدفاً وتلقت شباكه 30.

وفاز الأهلي على الداخلية برباعية مقابل هدف فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما تعادل الطلائع سلبياً مع الاتحاد السكندري فى الجولة الأخيرة للمسابقة.

وتعد مباراة الأهلي والطلائع مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقي.

ويعكف كولر على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الداخلية لضمان تحقيق انتصار جديد على الطلائع ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، لاعبيه بمواصلة الانتصارات المحلية لملاحقة بيراميدز عن القمة، ويستعيد الأهلي جهود الثنائي أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر في قائمة مباراة الطلائع بعد انتهاء الإيقاف حيث غاب الثنائي عن مواجهة الداخلية الأخيرة بعد الحصول على الإنذار الثالث في لقاء الطلائع.

وفي المقابل، طالب عبد الحميد بسيونى المدير الفني لطلائع الجيش لاعبيه بضرورة تلافى الأخطاء الدفاعية التي تسببت في خسارة الفريق نقاط سهلة بالمباريات الأخيرة مشدداً على ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الليلة لاستغلال حالة الاجهاد التي يعانى منها نجوم الأهلي بسبب ضغط المباريات.

ويضع بسيونى أمالا عريضة على لاعبيه يسري وحيد وكريم طارق وجودوين شيكا وعمر السعيد وإسلام محارب لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب وبطل أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • عاجل.. أول قرار من جوميز بعد الفوز على الإسماعيلي
  • البث المباشر مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع
  • أكانجي يتحسر بعد إهدار ركلة حاسمة أمام إنجلترا
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
  • اليوم.. الزمالك فى مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي باستاد القاهره
  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • إداري الدحيل ينفي رحيل جالتييه إلى الاتحاد
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024