العرب القطرية:
2024-07-07@01:41:13 GMT

فضية قطرية جديدة بالألعاب الآسيوية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

فضية قطرية جديدة بالألعاب الآسيوية

 نجح البطل أشرف الصيفي في زيادة حصيلة الميداليات القطرية في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية، فقد تمكن من حصد الميدالية الفضية في مسابقة الإطاحة بالمطرقة، خلال منافسات ألعاب القوى التي جرت أمس في مضمار الملعب الأولمبي بمدينة هانغتشو.
وسجل الصيفي (72.42 متر) كأفضل محاولة من بين المحاولات الست للإطاحة بالمطرقة، وظل معظم فترات المسابقة في الصدارة، لكن تمكن الصيني كي وانغ من خطف الميدالية الذهبية بفضل الدعم والمساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها خلال النهائي، مسجلاً (72.

97 متر)، في حين نال الميدالية البرونزية الأوزبكي خوجاييف الذي حل في المركز الثالث مسجلا (70.79 متر).
وجرت مراسم التتويج بعد انتهاء المسابقة بصورة مباشرة، في أجواء رائعة للغاية، احتفل خلالها البطل أشرف الصيفي برفع العلم القطري ودار به في أرجاء الملعب الأولمبي الذي احتضن المنافسات في مدينة هانغتشو، وسط فرحة كبيرة من أعضاء البعثة القطرية الذين عبروا عن سعادتهم بإضافة ميدالية جديدة لحصيلة قطر في الدورة لترتفع إلى خمس ميداليات مع تطلعات بزيادة الحصيلة في الأيام القادمة، حيث  تعول بعثة الأدعم على أبطال ألعاب القوى للصعود إلى منصات التتويج ورفع اسم قطر عاليا ، وتكرار ما حققوه في النسخة الماضية التي استضافتها اندونيسيا 2018 وحقق خلالها أبطال الأدعم لألعاب القوى 7 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات.
وتعد الميدالية الفضية التي حققها الصيفي أمس هي الخامسة للبعثة القطرية في هانغتشو بعد ذهبية منتخب الطائرة الشاطئية، وفضية رماية الاسكيت للفرق وبرونزيتي رماية الاسكيت للفردي والمختلط، كما أنها الميدالية الأولى لألعاب القوى.
وكان نهائي رمي المطرقة أمس قد شهد مشاركة لاعب الأدعم أحمد الصيفي أيضا وحل في المركز السابع محققاً 67.86 متر، ومن المقرر أن تتواصل منافسات ألعاب القوى اليوم، حيث يخوض أبطالنا العديد من التحديات القوية وسط تطلعات بالمزيد من الإنجازات التي تعزز حصيلة قطر في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية.

 أشرف الصيفي: فخور بأول إنجاز بعد الإصابة

 أعرب بطلنا أشرف الصيفي عن سعادته الكبيرة بتحقيق الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو بالصين، حيث قال بعد التتويج بالميدالية أمس، والتي أضافها لذهبية النسخة السابقة: «أهدي هذه الميدالية لقيادتنا الرشيدة ولرئيس اللجنة الأولمبية ولاتحاد ألعاب القوى وكل الداعمين الذين كان لهم دور كبير في تقديم المساندة الكاملة من أجل الوقوف على منصة التتويج». وأضاف «سعادتي كبيرة بتحقيق ميدالية في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية خاصة أنها أول بطولة قارية أشارك فيها بعد عودتي من الإصابة، ورغم ذلك نجحت ولله الحمد في تحقيق الميدالية الفضية بالرغم أنني كنت أتمنى الذهب وكنت قريباً من ذلك ولكن لم يحالفني التوفيق». وقال: «هذه الميدالية ستكون دافعا كبيرا بالنسبة لي من اجل الاستعداد بكل قوة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس وسيكون هدفي القادم هو تحقيق ميدالية أولمبية».

سيف الدين عبدالسلام: ســعيد بمشــاركـتي الأولـى

شارك سيف الدين عبدالسلام، لاعب منتخبنا الأدعم لألعاب القوى، في نهائي القفز بالزانة في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، وقدم مستوى طيبا للغاية في أول ظهور له بالآسياد، وأنهى المنافسة في المركز السادس محققاً ارتفاعا قدره 5.45.
 وقال عقب انتهاء المنافسة أمس: « سعادتي كبيرة بمشاركتي الأولى في بطولة كبيرة مثل دورة الألعاب الآسيوية، وأشعر بالرضا عما حققته خلال الدورة وأعتبر ذلك دافعا بالنسبة لي من أجل المستقبل».
وعن مشاركته في النهائي رغم أن عمره لم يتجاوز 18 عاما، قال: «بالتأكيد فخور بأني الأصغر بين المتسابقين وسعيد بما قدمته وأطمح لتحقيق ميدالية أولمبية وسأبذل كل جهدي من أجل ذلك».

ثنائي الأدعم في نهائي سباق 1500

تأهل ثنائي منتخبنا الوطني لألعاب القوى، محمد الكرني وعبدالرحمن سعيد لنهائي سباق 1500م ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية.  وجاء تأهل العداء محمد الكرني بحلوله في المركز الثاني للمجموعة الثانية من التصفيات، بزمن قدره (3:56.02 دقيقة)، خلف الكوري بارك جونغ الذي أحرز المركز الأول في المجموعة بزمن قدره (3:55.97 دقيقة)، فيما جاء تأهل عبدالرحمن سعيد بحلوله في المركز الثالث للمجموعة الأولى بزمن قدره (3:52.08 دقيقة) خلف الهندي أجاي كومار صاحب المركز الثاني بزمن (3:51.93 دقيقة)، فيما حل السعودي رائد الجدعاني في المركز الأول للمجموعة بزمن (3:51.80). وتأهل لنهائي السباق ستة عدائين من كل مجموعة على أن ينطلق اثنا عشر عداء في رحلة البحث عن الميداليات الملونة اليوم على مضمار الاستاد الأولمبي بهانغتشو.

إسماعيل داوود يحل ثامنا

حل عداؤنا الشاب إسماعيل داوود ثامنا في سباق 400 متر الذي خاضه أمس في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، بعد ان سجل زمنا قدره 46.48 ثانية، في حين توج السعودي يوسف مسرحي بالميدالية الذهبية بزمن قدره 45.55 ثانية، متقدما على الياباني كنتارو ساتو (45.57)، والبحريني يوسف علي عباس (45.65).

«فيمي» يخوض سباق 200 متر

يخوض فيمي أوغونودي، عداء منتخبنا الأدعم لألعاب القوى اليوم سباق 200 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، ويتطلع للظهور بصورة طيبة خاصة أنه لم يحالفه التوفيق في نصف نهائي سباق 100 متر الذي خاضه أمس، حيث أنهاه في المركز الخامس بزمن قدره 10.40 ولم يتمكن من التأهل للنهائي، بالرغم أنه حقق زمنا قدره 10.24 في الجولة الأولى وتأهل لنصف النهائي لكن غاب عنه التوفيق أمس ويتطلع للدفاع عن حظوظه في سباق 200 متر اليوم.

ياسر ومصعب في نهائي 3 آلاف متر

يخوض ثنائي منتخبنا الأدعم لألعاب القوى ياسر سالم ومصعب علي نهائي 3 آلاف متر اليوم في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، ويتطلع الثنائي لتقديم المستوى المنتظر خلال السباق الذي يضم نخبة من أبرز العدائين في القارة الآسيوية، ويطمح أبطال الأدعم لألعاب القوى لتحقيق إنجازات وميداليات جديدة تزيد حصيلة قطر في الدورة رغم قوة المنافسة وصعوبتها في ظل الجاهزية الكبيرة للمشاركين في آسياد هانغتشو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أشرف الصيفي دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية

حصد لاعبو المنتخب الأردني للجولف للناشئين ثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية في بطولة مصر الدولية، التي جرت على ملاعب (بالم هيلز) في مدينة 6 أكتوبر، وذلك وفقا لما ذكرته اليوم /الخميس/ تقارير إعلامية محلية.

وشارك في البطولة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من السعودية ومصر والمغرب وألمانيا ونيوزلندا، والأردن.

وجاءت الميداليات من خلال محمد الرواشدة ذهبية (16) عاما، وسالم العبد اللات ذهبية (13) عاما، وليليان مجاهد ذهبية (13) عاما إناث، وتاج عكروش فضية (10) أعوام.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد الأردني أمجد عكة، عن سعادته وفخره بهذا الانجاز، مشيدا بانضباط أفراد البعثة كاملة والتزامهم.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس اتحاد الجولف الأردني كريم برغوثي، أفراد البعثة، مشيرا إلى أن هذا الجيل من اللاعبين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.

ومن ناحيته، قال المدير الفني للمنتخب الأردني عامر راضي: "قدم جميع اللاعبين مستويات ممتازة وأنا فخور بهم جميعا، لقد كان للمشاركة عدة أهداف وقد تحققت جميعها".

مقالات مشابهة

  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • الرباع عدنان سعيد يتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»