صدى البلد:
2024-06-27@10:39:36 GMT

800 جنيه شهريا.. أسعار شقق سكن لكل المصريين

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تسعى الدولة إلى توفير شقق ووحدات سكنية تتناسب مع دخل الفرد والأسرة بشكل دوري ومستمر وبأسعار مدعومة حيث تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح شقق جديدة ضمن آلية الإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في عدد من المدن الجديدة.

سكن لكل المصريين

ويمكن للمواطنين الراغبين في حجز وحدة داخل إعلان سكن لكل المصريين معرفة الشروط التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

25 ألف جنيه مقدم والباقي على 10 سنوات| “الإسكان” تعلن عن شقق جاهزة للحجز في 5 مدن.. تفاصيل التقديم بـ800 جنيه قسطًا شهريًا| موعد وأسعار شقق جديدة من سكن لكل المصريين

ومن المقرر طرح شقق الإسكان الاجتماعى بمشروعات (الإسكان المتميز - سكن مصر - جنة بمدن رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - ناصر غرب أسيوط - غرب قنا - ملوي الجديدة) للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص.

قيمة جدية حجز شقق الإسكان 


ويتم دفع جدية الحجز والتي تصل ٱلي 25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز، و50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، و100 ألف جنيه لوحدات جنة.

شروط حجز شقق الإسكان


وهناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الراغبين الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى وتشمل مايلي:- 

- يشارط أن يكون شخصا طبيعيا وله أهلية التصرف، وألا تقل سنه عن 21 عاما عند التقديم.

- وتشكل الشروط أيضا يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًا على قاصر، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

- كما  يتم التعامل طبقا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير، ويتم شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم الإعلان عنها.

- يتم تقييم الموقف كل 6 أشهر لقياس مستوى الإقبال واتخاذ اللازم وفقا لمتطلبات السوق والعملاء.

- الطرح سيكون خلال الأسابيع القريبة المقبلة، بعد أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طريقة الطرح.

قيمة شقق الإسكان 
 


وتتضمن آلية سداد قيمة حجز شقة ضمن وحدات الإسكان الاجتماعى  سداد مبلغ جدية الحجز وفقا لكل مشروع، ويتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

- كما يلزم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% + 0,5% مصاريف تحصيل).

- يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

قرار هام من وزير المالية حول قيمة ايجار شقق الموظفين بالمنشآت الحكومية الإسكان: طرح شقق بـ 800 جنيه قسطًا شهريًا في 14 مدينة جديدة


ويتم طرح شقق سكن لكل المصريين 5،  وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترا بالتقسيط على 30 سنة، حيث يمكن الحصول على وحدة سكنية بمقدم 25 ألف بالتقسيط على 30 سنة بقسط شهري يبدأ من 800 جنيه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق سکن لکل المصریین شقق الإسکان ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية الشروط العامة للحصول على شقة سكنية من طروحات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة السويس، والمقرر فتح باب الحجز لها بداية من 10 يوليو المقبل ولمدة 15 يومًا، موضحة أن الوحدات نصف تشطيب، فضلًا عن 25 شقة كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري عند تسلمها.

شروط الحصول على شقة من الإسكان بالسويس 

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بطرح شقق الإسكان التعاوني بمدينة السويس، وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شروط الحصول على شقة سكنية من الطرح الجديد، وجاءت كما يلي:

أن يكون المتقدم من أبناء محافظة السويس ومرتبط بها عملًا أو إقامة.ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.لا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع).يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن تذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا أو وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري. يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز طلب تعديلها.من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.يحظر تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة.في حالة مخالفة الشروط  يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة تُلغى جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة "حجز - تخصيص - تعاقد"، ويُخصم 4000 جنيه بإلاضافة إلى 1% مصروفات إدارية. من يفوز بوحدة سكنية بالقرعة عليه استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 + 1% مصروفات إدارية.في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو المقبل إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس. من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1 مصروفات إدارية.في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس
  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • نظام سداد شقق الإسكان التعاوني بمقدم 140 ألف جنيه.. قسط حتى 7 سنوات
  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم
  • جهز ورقك.. موعد بدء حجز وحدات مشروع فالي تاورز «valley towers»