كوريا ج – أعلنت وسائل إعلام محلية، امس السبت، أن “جنودا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجروا مناورة مشتركة لـ”مكافحة الإرهاب” بالقرب من الحدود بين الكوريتين في وقت سابق من الأسبوع الجاري”.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن بيان للجيش قوله إن “المناورات المشتركة أجريت في مركز “رودريجيز” للتدريب في مدينة بوتشون، على بعد حوالي 30 كلم جنوب المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين”.

وجاء في البيان أن ” التدريبات، التي شارك فيها نحو 80 فردا من القوات المشتركة بين واشنطن وسيول، أجريت في 25 سبتمبر/ أيلول الجاري”.

وأضاف البيان أن “الجنود شاركوا في التدريبات التي تحاكي تفتيش المباني وتطهيرها وإنقاذ الرهائن وتحديد أماكن الإرهابيين وإلحاق الهزيمة بهم”.

وتصاعدت التوتر في شبه الجزيرة الكورية مرة أخرى، الثلاثاء، على خلفية تحذير الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول من أن النظام الكوري الشمالي “سينتهي” إذا استخدم الأسلحة النووية.

وقال يون، خلال احتفال بمناسبة يوم القوات المسلحة الـ75 في قاعدة سيول الجوية: “إذا استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية، فسيتم إنهاء نظامها من خلال رد ساحق من التحالف بين سيول وواشنطن”.

ويعدّ ملف برنامج التسلح النووي أبرز سبب لعزلة كوريا الشمالية دوليا، حيث تواجه بيونغ يانغ منذ سنوات عقوبات دولية اقتصادية قاسية، فيما تصر قيادتها على متابعة تجاربها رغم كل التحذيرات.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023

ارتفع إجمالي استثمارات صناعة الطيران في جمهورية كوريا لضمان السفر الجوي الآمن، بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى أكثر من 5.8 تريليون وون “4.18 مليار دولار أمريكي”، وفق البيانات الصادرة اليوم عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق المشترك على سلامة السفر الجوي من قبل 18 شركة طيران محلية ومشغلي المطارات بلغ 5.84 تريليون وون في العام الماضي، ارتفاعا من 4.23 تريليون وون في عام 2022.

ومن بين مشغلي النقل الدولي، بلغ إنفاق شركات النقل الكبيرة وشركات النقل منخفضة التكلفة 4.36 تريليون وون و1.21 تريليون وون على التوالي.

ومن حيث شركات الطيران الفردية، أنفقت شركة الخطوط الجوية الكورية الرائدة في الصناعة 2.8 تريليون وون، واستثمرت شركة آسيانا إيرلاينز 1.57 تريليون وون، بزيادة 51.6 في المائة و35.7 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام السابق له.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة لمشغلي المطارات، أنفقت شركة المطارات الكورية 89.5 مليار وون في العام الماضي من أجل السلامة، بزيادة 20.7 في المائة عن عام 2022، بينما انخفضت استثمارات شركة مطار إنتشون الدولي بنسبة 3.1 في المائة إلى 169 مليار وون.وام


مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا