البوابة نيوز:
2024-10-02@03:10:59 GMT

مطران القدس: بغديدا تنزف

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

يقول  مار يعقوب أفريم مطران القدس للسريان الكاثوليك، إن العراق مرت بثلاثة أيام من فاجعة بغديدا التي ذهب بنتيجتها عشرات الضحايا والمصابين، وشعب بغديدا المؤمن ما زال يلملم جراحه ومصدوم من هول الفاجعة. 

ولكن ما هو أهم من هذا كله هو أن الشعب القرهقوشي بطل في إيمانه وثابت على محبته للكنيسة والوطن، متمسك بثوابته وتعاليمه للكنيسة والوطن العراقي، شعب كريم محب متعلم مثقف، ونتعلم منهم الإرادة وحب للحياة، نتعلم منهم السمو في الأخلاق والأدب، أنتم فخر العراق.

أنتم فخر العراق وفخر كنيستي السريانية 
وهذا السواد الذي أصابك يا قرهقوش لن يلغي جمالك وبياضك. حبيبتي قرهقوش يا عروسة المسيح والعراق، ستبقين شابة فواحة بعطرك ستبقين شابة بنشاطك وشيخة في حكمتك. ستبقين رمزا للحياة ولن يليق بك سوى الجمال والحياة.
 

وأنتم يا قرهقوشيين أفتخر بكم ستعودون اقوى من ذي قبل ستعودون الى بيوتكم الى كنيستكم ستعودون إلى حقولكم الى مصانعكم، ستعودون لؤلؤة لسهل نينوى تزينون صدر العراقيين، ستكونون رواد النهضة العراقية الجديدة. تشجعوا تشجعوا أنا أؤمن ان لكم مستقبل باهر في العراق أؤمن أن رسالة ما يطلبها الرب منكم.
 

واختتم داعيا يا رب أسلم لك أهلنا أسلم لك قرهقوش هذه العروس المحبوبة لقلبك أرعهم إلى الأبد.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط بغديدا

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الأنبا بولا، مطران طنطا وأسقف كنائس طنطا وتوابعها الإرثوذكسية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وفي بداية اللقاء، حرص الأنبا بولا على تهنئة المستشار محمود فوزي بمنصبه متمنياً له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه، ومشيدًا  برؤيته نحو تعزيز التواصل البنّاء مع كافة القوى المجتمعية.

وتناول اللقاء أهمية تعزيز قيم المواطنة، والتكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، والدور الفعّال والهام للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي، ودعم الاستقرار والتنمية.

ومن جانبه، أعرب المستشار محمود فوزي عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشيدًا بالدور  الرائد الذي تقوم بها  الكنيسة في تأكيد  قيم التسامح والمحبة وتعزيز الوحدة الوطنية ودعم جهود التنمية. وشدد على أن قوة مصر تكمن في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني، الذي يضمن مواجهة التحديات والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لمصر .

واختتم اللقاء بأهمية توطيد العلاقات بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة قضايا المجتمع، بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • احتفال القدّيس جيروم
  • بحضور 7 أساقف.. كوبتك أورفانز تحتفي بخدام برنامج لست وحدك
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • الرئيس السيسي للمصريين: «طول ما أنتم واقفين على رجليكم أي حاجة هتبقى سهلة»
  • هل أنتم فاعلون؟
  • تقرير أممي: 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة في غزة
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية
  • بينها شمبانزي يتأمل بعمق ودببة كسولة.. إليك صور مضحكة من جوائز التصوير الكوميدي للحياة البرية