ثمن رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، التي استعرض بتجرد حجم الإنجازات التي واجهتها الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى عام 2023، لتعكس للمصريين بوضوح ما حققته مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي لم يتحقق منذ عقود طويلة، مؤكدًا على ضرورة استمرارة تلك التجربة التنموية حتى نحصد إنجازات العشر سنوات الأخيرة.

وقال "صقر"، في تصريحات له خلال مشاركته باليوم الأول بمؤتمر حكاية الوطن، الرئيس الإنسان تكلم بصدق وخوف شديد على الدولة المصرية من المتربصين بها وحذر من التفكك سواء للدولة أو الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه في ضوء تلك المصارحة، فقد جاءت رسائل الرئيس كاشفة  لحجم الجهود التي بذلتها الدولة من أجل العمل في المسار التنموي، بالتوزاي مع محاربة الإرهاب، وكذلك مواجهة الشائعات التي يبثها أهل الشر في محاولة لزعزعة ثقة المواطنين في آثر وفاعلية تلك المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد أن مؤتمر حكاية وطن، سرد لنا قصة عاشتها مصر، بداية من مرحلة فوضوية أعقبت ثورة 25 يناير، مرورًا بتفكك مؤسسات الدولة في عام 2013، قبل أن يأتي الرئيس السيسي ليثبت أركان تلك الدولة، ويحارب الإرهاب ويضع مصر على مسار التنمية، حتى تصبح دولة متقدمة.

وأشاد رضا صقر بتصريحات الرئيس السيسي حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي وضع فيها المصريين أمام مسؤوليتهم، تؤكد أن الرئيس يؤمن بالديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، وأن الكلمة الأولى والأخيرة للشعب المصري الذي وحده فقط من يحدده مصيره باعتباره مصدر السلطات.

وأكد رئيس حزب الاتحاد أننا أمام حكاية وطن ورئيس واجه التحديات بجسارة، ووقف أمام الصعاب دون مهابة، ليكتب لمصرنا الغالية مرحلة جديدة من الإنجازات لتكون دولة ريادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة المشروعات القومية الكبرى رئیس حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري

كتب- محمد أبو بكر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه رسائل الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيم التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، ينضم إلى ساحة الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف: في مثل هذه الأيام منذ 51 عامًا، حققت مصر نصرًا سيظل خالدًا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارًا يذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في معدن هذا الشعب الأصيل، وتظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة.

وتابع: "يسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، فخورة بتضحيات أبنائها، وما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة، وقوة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة