تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز عشرات المعتقلين المشاركين في احتفالات الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، الذين اختطفتهم من شوارع صنعاء، وتعذيبهم نفسياً وجسدياً وإجبارهم على تسجيل اعترافات وهمية.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل احتجاز المختطفين في أقسام شرطة "سهيل، المجمع، الوحدة، ومنطقة السبعين"، حتى هذه اللحظة، وتجبرهم على تسجيل اعترافات وهمية.

وأفادت المصادر، بأن المليشيا الحوثية تمارس التعذيب النفسي والجسدي بحق المختطفين، والضغط عليهم بتسجيل اعترافات وهمية، لغرض نشرها عبر وسائلها لتهدئة الشارع الذي يشهد غلياناً ضدها، على خلفية الانتهاكات التي ارتكبتها بحق المواطنين والعلم الوطني.

ودشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، عشية الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، حملة اعتقالات واسعة طالت المواطنين، على خلفية الاحتفال بالمناسبة، وأسفرت عن اعتقال أكثر من 1000 شخص.

ونشرت المليشيا الحوثية عشرات النقاط الأمنية في شوارع المدن، بينها صنعاء، ذمار، إب، الحديدة وغيرها، وأقدمت على نزع العلم اليمني من المشاركين في الفعالية والسيارات، وهي الجريمة التي رد عليها الشارع اليمني بتصعيد الاحتفالات بعيد الثورة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، نفذت حملة جباية على مزارعي وباعة التين الشوكي تحت مسمى "الضرائب".

وأضافت المصادر إن المليشيا أقامت حواجز جبايات على المنافذ التي تربط وسط المدينة بالأرياف، وشكلت فرقاً لملاحقة الباعة المتجولين وإجبارهم على دفع ما عليهم من "إتاوات" بدون أي مسوغ قانوي أو سند رسمي، مشيرة إلى عزوف كثير من المزارعين عن بيع "التين" رفضاً للجبايات التي تفرضها المليشيا.

وقال تجار ومصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات وصلت إلى أكثر من 500% مقارنة بالأيام الأخرى، في الوقت الذي تعيش الأسواق ركوداً غير مسبوق نتيجة الانهيار الاقتصادي وتراجع عملية البيع والشراء خلال الفترة الماضية بخلاف السنوات الماضية.

وكان التجار في مناطق سيطرة الحوثي هددوا بتنفيذ إضراب شامل واعتصامات في المراكز الجمركية بسبب رفع الرسوم الجمركية بنسبة 100 في المائة، تطبيقاً لقرار القيادي في المليشيا رشيد أبو لحوم المُعيَّن وزيراً للمالية في حكومتها غير المعترف بها.



مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • ‏منظمة "سام" وأمهات المختطفين تطالبان المشاركين في مفاوضات "مسقط" لإنهاء ملف المختطفين والأسرى
  • مقتل شاب يحمل الجنسية الأمريكية طعناً بمدينة إب
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • مليشيا الحوثي الإرهابية تُصعد من حملات الخطف والاعتقال في اليمن: أكثر من 70 مدنياً ضحية لأسبوعين
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • كارثة تهدد وجودنا.. تواصل اعترافات الاحتلال بحجم الفشل في 7 أكتوبر