علق الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي، على التقارب العربي مع إسرائيل الان، موضحا أنه يتفهم موقف كل دولة من الاعتراف أو التقارب مع إسرائيل، ولكل دولة موقفها الخاص.

السيسي يبني الدولة.. طلال أبو غزالة يزف بشرى عن مستقبل الاقتصاد المصري عمل فقط.. طلال أبو غزالة: لم أرد على أي انتقاد سلبي وُجِّهَ لي

 

وأكد "أبو غزالة"، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لا يسمح بأن يتحول العداء مع إسرائيل إلى الدول التي تعترف بها أو تقترب منها، وهذا لن يحدث.

وأشار إلى أن العالم يمر بمرحلة فريدة من نوعها في التاريخ فلا توجد قيادة واحدة لها أو نظام واحد، موضحًا أن العالم يحتاج أن نظام أن يحكمه أو دولة تحكمه، والآن برزت الصين وتبحث عن الوصول إلى القيادة، منوهًا بأن الفترة الحالية هي مرحلة انتقال من اللا نظام إلى النظام.

وتابع: "الآن أمريكا تشعر بأن القيادة تنحرف وتذهب إلى دول أخرى"، مؤكدا أنه من حقها أن تبحث لعودة القوة والقيادة  لها مرة أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المصرى الخبير الاقتصادي برنامج حديث القاهرة أبو غزالة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية سعت قبل ذلك لاستخدام الدعم العيني لعدم وجود القدرات الرقمية الحالية، فضلًا عن صعوبة حصر وتحميل البيانات على عكس العصر الحالي، ولهذا أصبح التوجه الحالي هو الدعم النقدي، بسبب توافر الوسائل الرقمية.

وأضاف «شعيب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه مع التطور التكنولوجي وإمكانية الدولة في دخول التحول الرقمي نحتاج إلى التحول لمنظومة الدعم النقدي خاصة في ظل توافر عد أسباب تستدعي هذا التحول.

الدعم العيني لم يكن به المرونة الكافية

وتابع: «من الأسباب التي تستدعي التحول إلى الدعم النقدي، هو أن الدعم العيني لم يكن به المرونة الكافية ليستطيع المواطن تحديد البدائل والسلع التي يحتاجها»، موضحًا أنه في منظومة الدعم العيني المعتادة يكون بها سلع تموينية محددة على بطاقة التموين، لافتًا إلى أن دعم السلع التموينية في مصر كبير للغاية يصل إلى 134 مليار جنيه وفقا لآخر موازنة للدولة، ومشيرًا إلى أن التحول إلى منظومة الدعم النقدي يضمن بقدر كبير وصول الدعم إلى مستحقيه وسد الثغرات التي قد تساهم في سرقة الدعم.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • خبير عسكري: الضربة الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت فشل نظام الإنذار المبكر في المنطقة
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو
  • ‏الثقيل: الهلال انتقل إلى مستوى عال جداً مع الأمير الوليد بن طلال.. فيديو