الوطن|متابعات

طالب عضو لجنة الأزمة في مدينة درنة، حمد الشلوي، الحكومة والمؤسسات ذات الصلة بزيادة جهودها لمساعدة الأهالي الذين تضرروا جراء الفيضانات ويعانون من نقص حاد في إمدادات الغذاء ومياه الشرب في المدينة.

وأشار الشلوي إلى أن الوضع في درنة يتطلب تدخلًا حكوميًا كبيرًا، خاصةً مع انتهاء مهام العديد من الفرق الدولية المتخصصة في البحث والإنقاذ، وقد أثر هذا الانتقال على الجهود المحلية التي تفتقر إلى الخبرة والمعدات اللازمة.

وأضاف الشلوي أن هناك ضرورة لإزالة الركام وتنظيف الأماكن والشوارع والأزقة، حيث من الممكن أن تحتوي على جثث وأشلاء مغمورة تحت الوحل والركام، ويتعين إخراجها بأسرع وقت ممكن قبل حلول فصل الشتاء والأمطار الغزيرة التي قد تزيد من صعوبة المهمة وتهديدات التلوث البيئي.

كما أشار الشلوي إلى أن الجهود مركزة حاليًا في عمليات البحث والإنقاذ في الميناء واستخراج السيارات من البحر، لكن الأوضاع على البر تسير بوتيرة بطيئة، وهناك مباني متضررة بشكل كبير يجب إزالتها عاجلاً لتجنب المزيد من الأضرار والتهديدات للأهالي.

 

الوسوم#جثث الفيضانات درنة عمليات البحث والإنقاذ لجنة الأزمة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جثث الفيضانات درنة عمليات البحث والإنقاذ لجنة الأزمة ليبيا

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان

قالت سبشيوزا وانديرا، ممثلة الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، إن مصر عضوًا فاعلًا في الاتحاد الأفريقي ومصر ستكون رئيس مجلس الأمن والسلم في الاتحاد الأفريقي لتناول هذه المشكلات والحرب في السودان، والعمل مع كافة الأطراف من أجل ضمان حل هذه المشكلة مع الشعب السوداني.

وأوضحت «وانديرا»، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنها تؤكد على تعزيز التنسيق المشترك والبيني من خلال مضاعفة الجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكدة أن هناك دورًا محوريًا  للاتحاد الأفريقي من خلال تنسيق الجهود لإيجاد حل مستدام للأزمة في السودان.

وتابعت: «نحث كافة الأطراف الفاعلة لتجنب أي مزيد من الصراع وتجنب أي مبادرات إلا أن يكون هناك حلا نهائيا لهذه الأزمة، ونحث كافة الوكالات المعنية بالإغاثة لزيادة المساعدات وجهودهم لتناول هذه الأزمة الإنسانية في السودان، ونحث كافة الأطراف من أجل بذل المزيد من الجهود التنسيقية للتنسيق مع كافة الأطراف المتحاربة لضمان الوصول لحل الأزمة».

 

مقالات مشابهة

  • الصول: المجتمع الدولي لن يدعم الجهود المحلية إلا بعد ضمان مصالحه
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • «الاتحاد الأفريقي»: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان
  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته