تجددت في إسرائيل، السبت، للأسبوع الـ39 على التوالي، المظاهرات الرافضة لخطة التعديلات القضائية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وائتلافه الحكومي.

وتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين في عدة مدن رئيسة، مثل حيفا والقدس وبئر السبع وتل أبيب، بالإضافة إلى عدة وقفات احتجاجية متفرقة، فيما أغلق متظاهرون شارع "أيالون" وسط تل أبيب، وأقاموا فيه "خيمة العيد" تزامنا مع "عيد العرش (السوكوت)".

وقام المتظاهرون بربط أنفسهم في الخيمة وسط الشارع، قبل أن تفرقهم عناصر الشرطة الإسرائيلية وإعادة فتح الشارع أمام حركة السير.

تزامنًا مع الأعياد اليهودية.. إسرائيل تفتتح نفقًا جديدًا تحت المسجد الأقصى صحيفة عبرية: بصمات إسرائيل ظهرت في حملات التطهير العرقي حول العالم

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، اعتقال اثنين من المتظاهرين، فيما حررت مخالفات لمتظاهرين آخرين على خلفية إغلاقهم الشارع.

وقال منظمو الاحتجاجات، في بيان مقتضب، إن "حكومة الدمار" في إشارة إلى الحكومة الحالية، واصلت هذا الأسبوع حملة سحق جهاز القضاء مع تهديد قضاة المحكمة العليا".

وأكد البيان بأن "التهديدات بإعادة التشريعات الدكتاتورية مع عودة الكنيست والسيطرة العدائية على وسائل الإعلام، تؤكد عمق الخطر".

وأشار إلى أن الأزمة الدستورية تقترب، وقد حان الوقت لتوحيد الصفوف والتوضيح لـ"حكومة الدمار" أن مستقبل إسرائيل سيحدده مئات الآلاف الذين سيخرجون للنضال من أجل الليبرالية والديمقراطية في إسرائيل.

وتشهد إسرائيل مظاهرات حاشدة واحتجاجات متواصلة، ضد خطة التعديلات القضائية، والتي تعمل الحكومة الإسرائيلية اليمينية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو على إقرارها، كما رفضت المعارضة هذه الخطة ودعت أنصارها إلى الاحتجاج والتظاهر ضدها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل التعديلات القضائية نتنياهو بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مظاهرات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، رسالة إلى الشعب الإيراني قائلاً إن إسرائيل تقف إلى جانبهم، وأضاف قائلا: "لو اهتم بكم نظامكم لتوقف عن إنفاق الدولارات من أجل الحروب في الشرق الأوسط".

اعلان

وقال نتياهو: إنّ “النظام في إيران يغرق المنطقة في الظلام والحرب”، مشيراً إلى أن “الغالبية العظمى من الإيرانيين يعرفون أنّ نظامهم لا يهتم بهم على الإطلاق".

وهدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر خطاب مسجّل قائلا: "ليس على وجه الأرض مكان لا يمكننا الوصول إليه".

وكان نتنياهو قد وجه في الأسبوع الماضي رسالة إلى اللبنانيين يؤكد لهم أن "حرب إسرائيل ليست مع اللبنانيين، بل هي مع حزب الله".

وتابع، حينئذ، قائلا: "لقد استخدمكم حزب الله لفترة طويلة كدروع بشرية. ولقد وضع صواريخ في غرف التي تعيشون فيها، وصواريخ في مرائبكم. فنرجو أن تبتعدوا عن  الأماكن التي قد تتعرض الآن للأذى".

Relatedنتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملةنتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن

وقال نتنياهو في رسالته إلى البنانيين: "بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم.. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد، فلا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر، ولا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر".

ويأتي خطاب نتنياهو إلى الإيرانيين بعد ثلاثة أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بغارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة إسرائيل إيران بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانروسياإسرائيلأوروبااعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا حسن نصر اللهقصفقتلوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • قتلى وجرحى مع تجدد القصف الجوي على دمشق
  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء بعلبك شمال شرقي بيروت
  • عاجل:- بنيامين نتنياهو يحرض الشعب الإيراني ويهاجم قيادته: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين
  • واشنطن بوست: حذر وخوف في إسرائيل من ضربات يمنية وعراقية
  • جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟
  • المقاومة العراقية تجدد قصف أم الرشراش المحتلة