أكد محللون سياسيون أن مليشيات الحوثي الكهنوتية تعبر عن رفضها للمبادرة السعودية التي عرضت على وفدها المفاوض خلال مباحثات الرياض مع مسؤولين سعوديين الشهر الجاري.

ولفتوا إلى أبرز المؤشرات لرفض المليشيات للمبادرة السعودية ونتائج مباحثات الرياض، بعد أن كانت المليشيات وصفتها في وقت سابق، بالإيجابية والجادة.

وبحسب المحللين، فإن استهداف المليشيات الحوثية لقوات دفاع البحرين، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، جنوبي السعودية الإثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 4 جنود بحرينيين، كان أول المؤشرات الصريحة على رفض المليشيات لمبادرات السلام.

ولفتوا إلى تصريحات لقيادات حوثية بين الفينة والأخرى، التي تلمح إلى عودة الحرب واستهداف المملكة ومنها تصريح لمحمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب.

اقرأ أيضاً في ذكرى ثورة سبتمبر.. الفريق علي محسن الأحمر يوجه رسالة مهمة لليمنيين وهذا ما قاله عن المبادرة السعودية قال إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة.. أول تعليق للمبعوث الأمريكي على المباحثات بين السعودية والحوثيين أول بيان للخارجية العمانية بشأن نتائج مباحثات الرياض بين السعودية والوفد الحوثي تصريحات مفاجئة لـ”عيدروس الزبيدي” بشأن مفاوضات الرياض بين السعودية والحوثيين وتهديد صريح بتسليم الجنوب لإيران اجتماع عسكري كبير في عدن يعلن موقفه من مباحثات الرياض بين الحوثيين ومسؤولين سعوديين لماذا يرفض الوفد الحوثي الكشف عن نتائج مباحثات الرياض وتركز تصريحاته حول المرتبات ؟؟ عن المبادرة السعودية مرة أخرى الكشف عن مخطط حوثي خطير لتصفية واغتيال قيادات مؤتمر صنعاء بعد مباحثات الرياض وقبائل حاشد تدخل على الخط الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.. محمد الحوثي يعترف باختراق المخابرات السعودية لقيادات جماعته ويلمّح إلى خيانة وفد الجماعة بالرياض تصريحات جديدة لجماعة الحوثي عن مباحثات الرياض وإبعاد طرف وسيط عنها ماذا تتضمن المبادرة السعودية التي رفضها الحوثيون 2021 ووافقوا عليها اليوم واعتبروها انتصارًا لهم؟ كيان جديد يأخذ زمام المبادرة ويطغى على الانتقالي والمجلس الرئاسي ويتبنى العملية السياسية القادمة

ومن مؤشرات رفض المليشيات الحوثية لمبادرة السلام السعودية، تصريح عضو الوفد الحوثي المفاوض، حسين العزي، أمس، الذي طالب فيه المجتمع الدولي بتعديل سياساته والاستجابة لمطالب جماعته وشروطها للسلام.

وآخر مؤشرات الإصرار الحوثي على إفشال محاولات السلام، إقدامها اليوم السبت، على خرق الهدنة وقصف قوات الجيش اليمني في محور باقم في محافظة صعدة، احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وتسبب القصف الحوثي الغادر، بالطائرات المسيرة، باستشهاد جندي يمني وإصابة آخرين، بحسب إعلان قيادة المحور.

وكان الوفد الحوثي، أجرى نقاشات استمرت لاربعة أيام مع مسوؤلين سعوديين بالرياض، قبل أن يعود مساء الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري، وسط أنباء عن جولة جديدة من المباحثات تمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات؛ وفقا لوكالة "رويترز".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المبادرة السعودیة مباحثات الریاض

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.
وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.
وقال سموّه في تصريح صحفي: "إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطنًا للأحداث الرياضية".
وأضاف: "إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".
وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال

مقالات مشابهة

  • سياسيون وحقوقيون يطالبون بحماية أستاذة يمنية تواجه تهديدات في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض