حجز الوداد الرياضي مقعدا له في دور المجموعات، عقب انتصاره على حافيا كوناكري الغيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ البداية، بحثا عن الهدف الأول الذي سيجعله يسير اللقاء بالطريقة التي يريدها، ومن تم البحث عن أهداف أخرى، لتأمين الانتصار، بغية التواجد في دور المجموعات، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في الوقت الذي اعتمد فيه رفاق كامارا، على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

ولم يترك أبناء عادل رمزي الفرصة للخصم للدخول في أجواء المباراة، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب يحيى عطية الله من ضربة حرة مباشرة، ليجد حوريا كوناكري نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالتعديل إن هو أراد التأهل إلى دور المجموعات.

وواصل الوداد الرياضي ضغطه العالي على مجريات اللقاء، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة عن طريق حمدو الهوني في الدقيقة 24، فيما لم تكلل بعض هجمات حوريا كوناكري للنجاح، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق يحيى جبران بهدفين نظيفين.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة ودادية على مجريات المباراة، ما جعل أبناء عادل رمزي يضيفون الهدف الثالث في الدقيقة 57 بفضل اللاعب أيوب العملود، فيما واصل حافيا كوناكري الغيني اعتماده على الهجمات المرتدة التي تعطي لم تعطي أكلها، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتستمر المباراة على نفس المنوال، بحثا عن الهدف الرابع من قبل الوداد الرياضي، ولتسجيل الهدف الأول من طرف الفريق الخصم.

واستمرت الأمور على ماهي في الدقائق الأخيرة، سيطرة ودادية أملا في إضافة الهدف الرابع، مقابل دفاع حافيا كوناكري مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه لتسجيل الهدف الأول، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، لتنتهي المباراة بانتصار أبناء عادل رمزي بثلاثية نظيفة، تأهلوا على إثرها إلى دور المجموعات.

كلمات دلالية الوداد الرياضي حافيا كوناكري الغيني دوري أبطال إفريقيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوداد الرياضي حافيا كوناكري الغيني دوري أبطال إفريقيا الوداد الریاضی دور المجموعات الهدف الأول

إقرأ أيضاً:

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

وستشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم الشاطئية ثماني منتخبات.

وكانت النسخة السابقة قد نظمت في الموزمبيق سنة 2022، وتوج بها المنتخب السنغالي، الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • الأخضر تحت 19 يتأهل لنهائي كأس اتحاد غرب آسيا .. صور
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل