يلتقي منتخب مصر لكرة القدم للصم مع نظيره منتخب ألمانيا، غدًا الاحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم التي تستضيفها ماليزيا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل، بمشاركة 19 منتخباً.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر لكرة القدم للصم مع نظيره منتخب ألمانيا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.

وقدم الثلاثي عصام الحضري ومحمد النني وعبد الله السعيد لاعبو المنتخب المصري لكرة القدم، الدعم والمساندة والتحفيز للاعبي منتخب مصر لكرة القدم للصم قبل مواجهة ألمانيا وطالبوهم بتقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل.

وكان قد تأهل المنتخب المصري إلى دور الثمانية عقب الفوز على نظيره منتخب غانا بنتيجة 9/0 في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، بينما تأهل منتخب ألمانيا عقب الفوز على أستراليا بنتيجة 4/1.

وكان المنتخب المصري قد فاز على نظيره منتخب أمريكا بنتيجة 3/2، كما فاز على ألمانيا بنتيجة 3/1.

ويضم المنتخب في البطولة 24 لاعبا هم: محمد الهامى وحماده فاروق ومحمد السيد وأحمد عماد ومحمد عزت وسعيد أنور ومصطفى قدري ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد والسيد شوقي وعادل طارق ونبيه سامح وقاسم أسامة ومحمد محمود وماهر محمد ومحمد أحمد وعبد السلام إبراهيم وصابر جمال والسيد أحمد ومصطفى فتحي وأحمد مسعود وعمر محمد وحسن نبيل ومحمد صالح وعبد الله محمود وعلى السيد ومصطفى عبد الحميد وإسماعيل محمد وعبد الرحمن عبد الله ومحمد طه وعمر سمير وماهر الجوهري ومصطفى عبد الستار.

فيما يضم الجهاز الفني والإداري كلا من: محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية رئيسا للبعثة ومعه السيد مسعود سالم رئيس لجنة الصم وشوكت النجار مدير فنى وفؤاد عبد الحميد مدرب عام وهشام سليمان مدرب حراس مرمى والسيد جمعه إداري وحماده حسنى أخصائي العلاج الطبيعي.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري فاز بالميدالية الفضية في البطولة السابقة والتي أقيمت بتركيا عام 2022.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتخب المصری نظیره منتخب

إقرأ أيضاً:

أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني

ماجد محمد

دعا روبرت أندريش، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم تطبيق القاعدة المعمول بها في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024 “ التي تسمح فقط لقادة الفرق بالتحدث مع الحكم، في الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وقال أندريش” لا نرحب بمثل هذه الخطوة” وأوضح اللاعب أن منتخب بلاده طبق القاعدة الجديدة بشكل جيد بعد أن شعر اللاعبون بانزعاج قليل عند إبلاغهم بها قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أن هذا لن يتغير في الأدواء الإقصائية.

ويحمل أندريش إنذارًا في اليورو، بسبب ارتكابه خطأ، وقد يتم إيقافه، لو صعد المنتخب الألماني لدور الثمانية، إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى أمام المنتخب الدنماركي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل على تطبيق خيار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» باليورو، الذي بموجبه لا يمكن لأي لاعب، باستثناء قادة الفرق، التحدث مع الحكم، فيما يواجه أي لاعب آخر يفعل هذا خطر الحصول على بطاقة صفراء.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا وتلتقي ألمانيا بربع النهائي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة