قال طارق الطاهر،  رئيس تحرير مجلة الثقافة، إن الإخوان حاولوا تسييد سيد قطب على عميد الأدب العربي طه حسين، وما حدث بعد 2013 فعلوه مع طه حسين، حاولوا تخويف الشعب بتكفيره.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"  المذاع عبر فضائية "النهار": "طه حسين كان يحافظ على طبيعة الشعب المصري، وكان لديه قدرة على مقاومة الاحتلال البريطاني"، مشيرًا إلى أن أحد تلاميذته أرسل له رسالة، يقول إنه في بريطانيا يشهد وجود تحركات لتغيير طبيعة التعليم في مصر.


وأردف: "قيمة طه حسين لم تكتشف بعد، كان واحدًا ممن حافظوا على هوية مصر".

ولفت إلى أن الإخوان سعوا لإلغاء الباليه والأوبرا، لكن الثقافة حظت باهتمام في الفترات الأخيرة رغم المعوقات، تصدر مجلات متنوعة، وبرؤى مختلفة، مردفا: "كنت رئيس تحرير أخبار الأدب، دورتين، لم يصدر لي أي كلام أكتب في ايه ومكتبش في ايه، خضت معارك كبيرة في أخبار الأدب ضد وزارة الثقافة".
وتابع: "القيادة السياسية لا تنكر الصعوبات الاقتصادية، والفئات المختلفة تشعر بها، لكن الدولة لم تتخلى عن الثقافة والصحة، لازال هناك دعم يقدم للثقافة، وهيبئة قصور الثقافة لديها مشروع النشء، حيث تباع الكتب بـ 10 جنيهات، و7 جنيهات، والمطرب الكبير علي الحجار في قصر ثقافة الإسماعيلية، في إطار الاحتفال بأكتوبر".
وكشف عن أن الشهر المقبل سيتم توزيع كتاب مجاني، مع مجلة الثقافة  عن شكل مصر الثقافي من سنة 1967، لسنة 1973، مردفا: "موضوع لم يتطرق له أحد، شكل مصر الثقافي، احنا بعد 3 شهور من النكسة تم افتتاح معهد ترجمة، وأعيد  تأسيس مشروع النشر الذي تبناه ثرروت عكاشة، وسنة 1970 كان الاحتفال بألفية القاهرة، عبدالناصر يقول رسالة واضحة عن الحفاظ على البلد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادب العربي الاحتلال البريطاني التعليم في مصر الدكتور محمد الباز الشعب المصرى طه حسین

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)

كشف اللواء أركان حرب محمد نادر عبد الوهاب، رئيس أركان حرب الدفاع الجوي الأسبق، إنه يتم اليوم الاحتفال بعيد الدفاع الجوي الذي يوافق 30 يونيو.

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع "عبد الوهاب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حرب الاستنزاف بدأت في مارس 1969 لتدمير الدفاعات الإسرائيلية ومنعها من التوغل للأمام.

تفاصيل الاحتفال

وأشار إلى أن الجبهة أصبحت فارغة من الصواريخ 1970 وحينها تجرأ العدو على مهاجمة العمق المصري والأهداف المدنية  ومنها مدرسة بحر البقر، مضيفا أن عبد الناصر توجه للاتحاد السوفيتي وطلب تزويد مصر بصواريخ الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وأضاف أنه تم تحديد أبريل 1970 لتنفيذ خطة التصدي للطائرات الإسرائيلية ودخول الصواريخ على جبهة القتال، وقوات الدفاع الجوي جهزت خطتها في ليل 28 يونيو 1970 وكانت الكتائب جاهزة في مواقعها الميدانية يوم 29 يونيو وتم تنفيذ الخطة بسرية ودقة تامة.

وأشار إلى أن العدو رصد تجمع صواريخ في قناة السويس وقام بمهاجمتها ولكن تصدت له الدفاعات المصرية وأسقطت عدد من طائرات العدو وتم أسر 7 من طياريها الأكفاء الذين تدربوا في أمريكا.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • ثورة ٣٠ يونيه.. والإخوان المسلمين
  • قبل مواجهة سيراميكا.. ماذا يفعل الزمالك مع صافرة طارق مجدي؟